الأحد، 3 مارس، 2013

ماهى عقوبة التستر على جناة فى جرائم قتل ؟ من سلسلة ايواء عصابة والتعتيم عليها -1 :211

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 7 يونيو 2010 الساعة: 21:54 م

بسم الله الرحمن الرحيم
 
في وقت يدعو فيه العالم لرفع الحصار
السلطات المصرية تمنع إدخال مواد بناء لغزة
[ 05/06/2010 - 08:10 م ]
 
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
رفضت السلطات المصرية طلباً تقدّم به اتحاد الأطباء العرب في القاهرة بإدخال مساعدات إغاثية ومواد بناء إلى قطاع غزة عبر بوابة معبر رفح البري (جنوب قطاع غزة)، وذلك في الوقت الذي يدعوا فيه المجتمع الدولي الكيان بفتح المعابر ورفع الحصار فوراً والسماح بإدخال مواد البناء إليه. وقال منير البرش، ممثل اتحاد الأطباء العرب في قطاع غزة، أن السلطات المصرية رفضت طلبًا من اتحاد الأطباء العرب بالقاهرة بإدخال مساعدات اغاثية ومواد لأعمار غزة عبر بوابة معبر رفح البري.
وقال منير في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء السبت (5-6): "قام مكتب الاتحاد في القاهرة بتقديم طلب للجانب المصري للسماح لنا بإدخال 220 طن مساعدات غذائية و200 مواد بناء وأسمنت، ولكنه رفض حتى الآن السماح لنا حتى هذه اللحظة".
وأوضح أن تلك المساعدات هي الآن مخزنة في مدينة العريش المصرية تنتظر إذناً مصرياً يسمح بإدخالها لغزة، مشدداً على أن هذه المماطلة والرفض "غير مبررة بعد أن أصدر الرئيس المصري حسني مبارك أمراً بفتح معبر رفح البري يوميًا في كلا الاتجاهين حتى إشعار آخر".
وكانت السلطات المصرية قد فتحت المعبر بعد المجزرة الصهيونية البشعة بحق أسطول الحرية لأجل غير مسمي وسمحت بإدخال مولدات كهربائية وخروج بعض المرضي للعلاج على مدار الأيام الماضية، في حين  لم يشهد المعبر أي تحسن على نطاق إدخال المساعدات لغزة، مما يترك الكثير من علامات الاستفهام على الموقف المصري.
تقرير أمريكي: واشنطن تنفق 5 ملايين جنيه سنويا لتدريب الأمن المصري على مكافحة الإرهاب 3/14/2010 5:00:00 pm
واشنطن – قال تقرير رسمي أمريكي سري، رُفعت عنه السرية مساء الاثنين، إن الولايات المتحدة تنفق ما يقرب من 5 ملايين جنيه مصري سنويا على تدريب الأمن المصري على مكافحة الإرهاب.
كما امتدح التقرير أداء السفارة الأمريكية في إدارة ملف العلاقات المصرية الأمريكية، لكنه شكا من زحام وتلوث وضوضاء القاهرة بالنسبة لموظفي السفارة.
وكشف التقرير وجود سيارات مدرعة أمريكية تابعة للسفارة.
وقال التقرير، الذي صدر عن مكتب المفتش العام الأمريكي في نوفمبر 2009 ولكن لم ترفع عنه السرية سوى في 8 مارس، إن العلاقة بين البعثة الدبلوماسية الأمريكية "وعناصر أمن الدولة في مصر وهيئات الشرطة علاقة تعاونية ووثيقة وفعالة".
وأضاف التقرير، الصادر في 118 صفحة أن مسئول الأمن الإقليمي في السفارة الأمريكية "يقود الجهود لمساعدة أمن الدولة في مصر على تحسين وحدة مكافحة الإرهاب المنشأة حديثا".
وكشف التقرير، الذي حمل تصنيف "حساس ولكن غير محظور" بعد رفع السرية عنه، أن الحكومة الأمريكية خصصت 900 ألف دولار (حوالي 5 مليون جنيه مصري) لعمليات تدريب على مكافحة الإرهاب في مصر في عام 2008، ونفس المبلغ لعام 2009.
وأوصى التقريربالتأكيد "على الحاجة لتشجيع واشنطن والمصريين على توسيع مراقبة الحدود إلى المناطق التي تتجاوز حدود غزة، وتطوير إستراتيجية أوسع لمكافحة تهريب الأسلحة" إلى قطاع غزة.
وكشف التقرير أن السفارة الأمريكية في القاهرة قامت مؤخرا بإنشاء ما يُسمى بـ"مجموعة عمل لمكافحة التهريب" بهدف "التركيز على قضايا أمن الحدود وتهريب السلاح" بحسب نص التقرير.
وكشف التقرير وجود سيارات مدرعة أمريكية تابعة للسفارة.
وأوصى التقرير السفارة الأمريكية بالتخلص من المركبات المدرعة التابعة لها التي انتهت دورة الاستفادة منها بسبب جو القاهرة شديد الحرارة.
وقال التقرير إن السفارة لديها 140 سيارة، من بينها 49 سيارة مدرعة بالكامل أو مدرعة خفيفة، تستخدمها السفارة "بسبب التهديدات الأمنية"، مشيرا إلى تضرر الزجاج المصفح للسيارة بسبب تعرضه بشكل مباشر لحرارة الشمس في "مناخ صحراوي مثل مصر".
وأوصى التقرير بالتخلص من السيارات غير اللازمة بعدة أساليب من بينها تدميرها خلال "تدريبات مكافحة الإرهاب القادمة بين الولايات المتحدة ومصر".
وفيما يتعلق بدور السفارة في العلاقات المصرية الأمريكية قال التقرير إن السفارة "واحدة من أكبر البعثات الدبلوماسية الأمريكية في الخارج ومن أكثرها تعقيدا وأهمية"، مشيرا إلى أن ميزانية السفارة الأمريكية في القاهرة تصل إلى 72 مليون دولار سنويا.
وامتدح التقرير، أداء السفيرة الأمريكية في القاهرة مارجريت سكوبي وفريق عمل السفارة في قضايا المعونة الأمريكية، وإعادة تنشيط العلاقات المصرية الأمريكية بعد الانحدار الذي شهدته أواخر إدارة الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش.
وقال التقرير إن السفيرة "قادت جهودا جماعية ناجحة لكسر الطريق المسدود مع الحكومة المصرية بشأن مقدار واستخدام أموال المساعدات الاقتصادية، كما أنها قدمت بشكل مستمر التوجيه الخاص بالإستراتيجية الإجمالية للمعونة".
وأضاف أن السفيرة استطاعت "التوصل لحل مرضٍ لكل من الولايات المتحدة ومصر، وقبلت الحكومة المصرية أموال المساعدات الاقتصادية خلال العام الذي شمله التحقيق".
وقال التقرير أيضا إن "الجهود الدبلوماسية الماهرة للسفيرة وهيئة المعونة في القاهرة" ساهمت في تمهيد الطريق لسفر الرئيس حسني مبارك إلى الولايات المتحدة في 2009 بعدما توقف عن زيارتها منذ عام 2004، بسبب فتور العلاقات مع إدارة بوش.
وعن أوضاع المعيشة في القاهرة وصف المدينة بأنها "عاصمة ضخمة ومزدحمة بالمرور، ذات جو سيء وضوضاء، وأماكن قليلة لوقوف السيارات".
وشكا التقرير في موضع آخر من أن القاهرة "يمكن أن تكون مكانا صعبا للمعيشة، في ظل وجود قضايا مثل التلوث والمرور وارتفاع التحرش الجنسي بالنساء، وهي جميعها قضايا تمثل تحديات يومية لسكان القاهرة".
وقال التقرير إن "الموظفين الأمريكيين (في السفارة) وأفراد عائلاتهم يعيشون في مناطق متفرقة للغاية ويواجهون غالبا رحلات طويلة يوميا للعمل والمدارس".
وأضاف أن إدارة السفارة تقوم بجهودها "لمساعدة الأمريكيين على التعامل مع تحديات الحياة في مدينة بها أكثر من 18 مليون شخص، وهذه الجهود يجب أن تستمر".
وتابع التقرير أن "الإدارة الجيدة في سفارة القاهرة ليست أمرا سهلا؛ فوحدات السفارة موجودة في ثلاثة مواقع كبرى وعدد من المواقع الأصغر المتفرقة في المدينة الواسعة".
وأوضح أن ذهاب مسئولي السفارة إلى مقر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (هيئة المعونة) أو مجمع الخدمات العامة أو أي مكان آخر لعقد لقاء "يمكن بسهولة أن يستهلك نصف يوم".
لكن التقرير، أظهر ارتفاع مستوى الرضا بين موظفي السفارة من مستوى التعليم الذي يحصل عليه أولادهم في مصر.
وجاء فيه: "هناك مستوى مرتفع من الرضا بين موظفي البعثة فيما يتعلق بجودة التعليم المقدم في مدارس القاهرة، التي يذهب إليها الأطفال التابعين (لموظفي) السفارة".
وأوضح التقرير أنه قام بإجراء مسح بين موظفي السفارة عن "جودة الحياة ومكان العمل" قال إنها أظهر أن الدرجة الخاصة بالتعليم جاءت في المستوى الأول بين 54 عنصرا وجه المسح أسئلة لموظفي السفارة بشأنها.
المصدر: وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك.
حملة تحرش بالقنوات الدينية من إدارة النايل سات
كتب : أحمد سعد البحيري (المصريون)   |  07-06-2010 00:22
أكدت مصادر وثيقة الصلة بملف الفضائيات الدينية التي تبث في مصر أن هناك حملة تحرش غير مسبوقة ، ومجهولة الدوافع ، بتلك القنوات بهدف دفعها إلى الإغلاق في النهاية أو القبول بما يملى عليها من توجهات تصل إلى حد تحديد سياستها وبرامجها وضيوفها وأفكارها ، وكان الأسبوع الماضي قد شهد وصول عدد من الرسائل التحذيرية شديدة اللهجة من الشركة المصرية للأقمار الصناعية "النايل سات" موقعة باسم المهندس صلاح حمزة ـ العضو المنتدب للشؤون الفنية ، تحذر قناة الناس الفضائية المستقلة من التعرض بالنقد لأقباط المهجر أو الرد على ما يطرحه القس المتطرف زكريا بطرس من أفكار مشوهة لسيرة النبي الكريم وأهل بيته ، وهدد صلاح حمزة في رسالته بأنه قد يقطع إشارة البث عن القناة وينهي التعاقد من طرف واحد بحجة الإخلال ببنود العقد من قبل القناة ، وفي الأسبوع نفسه وصلت رسالة من صلاح حمزة أيضا إلى قناة "صفا" الفضائية المستقلة يحذرها فيه من أنه قد يقطع إشارة البث عنها وإنهاء العقد إذا لم تتوقف عن المساس بدولة إيران "الصديقة" ، زعمت الرسالة التحذيرية أن القناة تتعرض بالنقد والهجوم على إيران بما يخالف توجهات الشركة المصرية للأقمار الصناعية ، وكانت قناة "صفا" قد دعت إلى حملة مقاطعة للبضائع الإيرانية بعد تورط إيران في تشكيل خلايا تجسس مسلحة في دولة الكويت تم الكشف عنها مؤخرا بما يعرض أمن الخليج للخطر ، كما دافعت السلطات الإيرانية عن احتلالها للجزر الإماراتية وحذرت كل من يستخدم تعبير "الخليج العربي" الذي تصر على فارسيته ، وأبدت أوساط القناة استغرابها الشديد من حماسة المهندس صلاح حمزة في الدفاع عن إيران وحمايتها من أي نقد ، في الوقت الذي يسمح فيه لعشرات الفضائيات العراقية الشيعية المتطرفة ببث دعايات سوداء ـ من خلال النايل سات ـ ضد دول الخليج العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ورموزها وقادتها ، دون أن يحذرها بالتوقف عن هذا الإسفاف والتطاول والشتائم التي تطال قياداتها ، ويشغل نفسه فقط بحماية قادة إيران .
هذا وعلمت المصريون أن هناك اتجاها في القناتين إلى رفع شكوى إلى جهات سيادية مصرية من تعنت إدارة "النايل سات" معهم خاصة وأنهم تأكدوا من أن تلك الآراء لا تمثل سياسة الدولة المصرية التي ترحب بالقنوات العربية وتمنحها مساحة واسعة من الحرية في إطار الالتزام بالمصالح العامة لمصر وما يمس أمنها القومي .
كما أكدت مصادر في القناتين للمصريون أنهما لن يسمحا لجهة رقابية أن تفرض عليهم سياسة برامجية تحولهم إلى فرع من التليفزيون الرسمي ، وأنهم قد يلجأون إلى القضاء في حالة قطع البث أو إنهاء التعاقد من طرف واحد لطلب التعويض الملائم ، كما أبدو استعدادهم للانتقال إلى مدن إعلامية أخرى في الأردن أو الإمارات لاستئناف رسالتهم الإعلامية
 
في كل عام يصدر عن لجنة الحريات الدينية التابعة للكونجرس الأمريكي وكذلك المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان تقريرا سنويا عن الانتهاكات والقيود المفروضة علي غير المسلمين في بلاد المسلمين . وللأسف الشديد فهي تقارير لا تتصف بالعدل والحيادية لأنها تتجاهل الانتهاكات والقيود المفروضة علي المسلمين في بلاد الغرب ولو أنصفت لذكرت كل الانتهاكات التي تحدث لجميع الأقليات الدينية في جمع أنحاء العالم .
سأبدأ بعرض الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمين في الغرب العلماني - حيث حرية العقيدة المزعومة - في مجال بناء دور العبادة وسيتضح بعد قليل أنه لا فرق بين الغرب العلماني المتقدم صاحب السبق في الحريات عامة وحرية العقيدة خاصة وبين مصر ممثلة للشرق حيث الأغلبية المسلمة .بل وسيتضح من المقارنة أنه في الواقع العمل تتقدم مصر علي أوروبا في هذاالمجال.
ثم أذكر الانتهاكات التي يتعرض لها المسلمون في الغرب في الحياة اليومية ومقارنتها بالحالة في مصر.
وأخيرا سأقدم اقتراحا لحل مشكلة الأقليات والحريات الدينية في العالم .
أولا : انتهاكات في مجال بناء دور العبادة
 1) المانيا : تحت عنوان (تصريحات ميركل عن المآذن تثير انتقادات المسلمين) كتب الأخبار في 8 ديسمبر 2007 تصريحات رئيسة الوزراء الألمالية التي طالبت فيها بألا تعلو مآذن المساجد عن أبراج الكنائس. أعكسوا الخبر دكتور نظيف يطالب بألا تعلو أبراج الكناس مأذن المساجد .. ماذا سيحدث ؟ سيتم عزله فورا.
وفيالمانيا أيضا : تحت عنوان (حيلة ألمانية لاضطهاد المسلمين) كتبت الاهرام في 9/8/2007 : لا نتكلم عن موقف رسمي للسلطان الألمانية وإنما عن اقتراح لاحد الصحفيين هناك تدعمهم بعض وسائل الإعلام لوضع مسلمي مقاطعة كولونيا الألمانية في مأزق وليصبحوا محاصرين بين اختيارين احلاهما مر!
الرابطة الإسلامية التركية في المقاطعة التي تضم مئات الألاف من المسلمين أصبحت في حيرة من أمرها أمام اقتراح تقدم به الصحفي الألماني جونتر فالراف يقضي بقراءة كتاب (آيات شيطانية) للكاتب البريطاني سلمان رشدي في مسجد كولونيا!.
وفي حالة رفض الاقتراح ستواجه الرابطة باتهامات دعم التطرف وعدم الدفاع عن حرية الرأي والتعبير وفي حال الموافقة فإن ذلك سيثير غضب الاف المسلمين الذين يرون في الكتاب إهانة واضحة للرسول صلي الله عليه وسلم ويزيد من صعوبة موقف الرابطة تلك المعارضة الكبيرة التي يلقاها مشروع بناء مسجد كبير لها في المدينة التي ستزداد بلا شك إذا سقطت الرابطة في الاختبار ! .
2) فرنسا : أكد مسلمو فرنسا أن هناك عراقيل عديدة يتم فرضها في الوقت الراهن، على بناء المساجد الجديدة.
3) النمسا : هايدر يعتزم حظر بناء المساجد في مقاطعته بالنمسا.
4)  الدنمارك :حزب الشعب اليميني يشن حملة لمنع بناء مساجد (العربية نت 9سبتمبر 2009 ).
5) سويسرا: أقيم استفتاء في سويسرا لمنع بناء الماذن وتم الموافقة عليه. ( لو طالب بذلك أحد في مصر بالنسبة لأبراج الكنائس لتم اعتقاله بتهمة تهديد الوحدة الوطنية).
6)ايطاليا : أعلنت مصادر فى حزب رابطة الشمال، المشارك فى الائتلاف الحاكم فى إيطاليا، أن وزير الداخلية، روبرتو مارونى، يستعد لإصدار مشروع قانون لتنظيم بناء المساجد يشترط الاستفتاء العام المسبق على إقامتها.المصري اليوم 20 سبتمبر 2009.
ولو طبق هذا الاقتراح في أي بلد من العالم ما أقيمت دور العبادة للأقيات.
7) أثينا : أحرق مجهولون مسجدا تابعا للجالية البنغالية في منطقة آتيكي وسط العاصمة اليونانية أثينا( الجزيرة نت 23 مايو 2009).
8) أف.بى. آى: أمريكى يعترف بتورطه فى حريق مركز إسلامى (المصري اليوم 25 سبتمبر 2009(.
9)  بريطانيا : ودفعت ضغوط المسلمين في القاره لبناء المساجد إلي توقيع التماس ضم 275 الف شخص علي موقيع رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون علي الانترنت في يوليو الماضي لبناء مسجد بالقرب من الموقع الذي سيتضيف دورة الألعاب الأوليمية 2012.(اهرام8/8/2007)
وفي بريطانيا أيضا : وقعت اشتباكات بين متظاهرين يرفضون بناء مسجد فى العاصمة البريطانية لندن وشبان مسلمين(المصري اليوم 13 سبتمبر 2009 ). كما يحدث تماما في مصر رغم أنف حرية العقيدة والعلمانية البريطانية .
10) الدانمارك : الدانمارك تعيد التصويت حول بناء أول مسجد (الأهرام 6 سبتمبر 2009) . لاحظ كلمة ( أول مسجد) فلماذا الفوبيا من الإسلام .
ومن هذا السرد نطرح التساؤل الآتي : هل عدد المساجد في أوربا مجتمعة أكبر أم عدد الكنائس في مصر فقط ؟
ثانيا : انتهاكات في الحياة اليومية :
صحيح أنه ليس من العقلانية ولا العدل ولا المنهج العلمي السليم أن يخلو تقرير الحريات الدينية الصادرعن لجنة الحريات الدينية التابعة للكونجرس الأمريكي أو الصادر عن محكمة حقوق الإنسان في أوروبا من الاضهطادات التي يتعرض لها المسلمون في الغرب ولكن الفضيحة أن يتقاعس الأزهر أو منظمة الدول الإسلامية أو اتحاد علماء المسلمين أو أي جهة ما عن حصر وأعلان ومواجهة وفضح الاضهطادات التي يتعرض لها المسلمون في دول الغرب .
والآن أعود إلي سرد مجموعة من الأخبار التي تبين التمييز الديني الذي يتعرض له المسلمون في الغرب ومقارنتها بما يحدث في مصر وسيتبين منها أن مصر – رغم ما بها من مشاكل طائفية -هي جنة الحريات الدينية في العالم .. علي الأقل مقارنة بما يحدث في الغرب .
1) المانيا : قضت المحكمة الدستورية بالعاصمة الألمانية برلين يوم الأربعاء بالسماح للطلبة المسلمين بأداء صلاه الظهر في المدرسة وذلك بعد أن رفع طالب ألماني مسلم دعوى ضد إدارة مدرسه "ديسترفيج جيمنازيوم" لمنعه أداء فريضة الظهر داخل المدرسة . (الشروق 30 سبتمبر 2009) وفي مصر يحضر المسيحيين يوم الأحد إلي أعمالهم متأخرين ساعتين مدفوعة الاجر حتي يتمكنوا من أداء الصلاة.
ومن المانيا أيضا : منحت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا جزارا مسلما من ولاية هيسن، الحق في ممارسة الذبح على الشريعة الإسلامية، في اطار جولة من نزاع قضائي دام أعوام عدة. (المصريون 5أكتوبر 2009). وفي مصر يربي المسيحي الخنزير ويذبحه ويبيعه بكل حرية.
2) اصدرت محكمة كازاخية حكمًا بمنع جلب وترويج مئات الـ"مواد الإعلامية" بينها سور من القرآن الكريم بحجة ترويجها لـ"الفكر المتطرف". ( المصريون 7 أكتوبر 2009). وفي مصر تطبع وتباع الأناجيل بكل حرية .
3) تحالف جديد بين التيارات الدينية والمحافظين الجدد فى أوروبا وأمريكا ضد الوجود الإسلامى فى القارتين(المصري اليوم 24 سبتمبر 2009) .
4) فرنسا : كشف الائتلاف الفرنسي لمناهضة كراهية الإسلام عن ارتفاع عدد الأعمال المعادية للمسلمين بفرنسا في سنة 2008. ( الجزيرة نت 15 سبتمبر 2009).
وبينما تتمتع المرأة المسيحية في مصر بحرية ارتدائها ما تشاء من ملابس وإن خالف ذلك دينها ذاته ولا يجبرها أحد علي الاقتداء بالسيدة مريم العذراء التي تعلق صورها محجبة . فإن المرأة المسلمة في الغرب تواجه حربا ضروسا لأجبارها علي خلع حجابها وإليكم قليل مما نشر في الصحف والمواقع الإليكترونية.
5) قاضي أسباني يطرد محامية مسلمة من المحكمة لارتدائها الحجاب (الشروق 11/11/2009). تخيلوا معي الخبر التالي قاضي مصري يطرد محامية مسيحية لعدم ارتدائها الحجاب .. لانقلبت الدنيا عقبا علي رأس .
6) بلجيكا : أعلى هيئة دستورية في بلجيكا ترفض اعتراض طالبة محجبة
7) الدنمارك : كشف ثلاثة أعضاء من البرلمان الدنماركي أن حزب المحافظين طرح مشروع تحريم النقاب والحجاب في الأماكن العامة.
8) سدني : أثارت امرأة مسلمة استرالية جدلا في بعدما قالت ان سائق حافلة في سيدني طلب منها عدم الصعود الى الباص لانها كانت ترتدي الحجاب .
9) إيطاليا: مشروع قانون لإعتقال المنتقبات في الأماكن العامة (المصريون 9 أكتوبر 2009)
وختاما فقد قالها صراحة وزير العدل الأمريكي: من الصعب أن تكون مسلماً في بلدنا (المصريون 21 أكتوبر 2009 ) . مغلقا الباب تماما في وجهة القبول بالأخر . وسلام علي الحريات الدينية المزعومة .
ثالثا : مشكلة عالمية تحتاج لحل دولي :
من العرض السابق يتضح إننا أمام مشكلة عالمية تتساوي فيها دول العالم الغربي العلماني مع دول العالم ذو الأغلبية المسلمة لذلك فعلي المؤمنون حقا بالحريات الدينية أن يبحثوا عن حل دولي لهذه المشكلة وبدوري أقترح الأتي :
شاءت حكمة الله تعالي أن يكون أتباع أي دين أقليات في عشرات الدول وأغلبية في عشرات من الدول الأخري . فما الحكمة من ذلك ؟ الحكمة هي إطلاق الحريات الدينية في العالم أجمع … كيف ؟
لا خلاف علي أن الإنسان (أيا كان دينه) إذا سمع بظلم لأخيه في الدين فإنه يغضب والعاقل هنا يسأل نفسه كيف تغضب من شيء تقوم أنت به ضد غيرك؟ . كيف تضطهد أنت المخالف لدينك في بلدك لأنك أغلبية ولو كانت ساحقة؟ . إن ما لا ترضاه لأخيك عندما يعيش ضمن أقلية في بلد أخر لا يجب أن ترضاه لمن يخالفك الدين عندما يعيش في بلدك كأقلية … وهكذا ينتشر العدل وتنطلق الحريات الدينية في العالم كله فالأرض تتسع لجميع الأديان ويوم القيامة يحاسبنا الله علي ما نختلف فيه .
هذا الفكر يقبله عقل أي إنسان ولا يرفضه إلا المتعصبين ذوي النظرة الضيقة الذين يتوهمون إمكانية القضاء علي دين عمره ألف أو آلاف الأعوام!! وهم بحمد الله أقلية في أي دين – رغم صوتهم العالي - .
المشكلة الحقيقية التي تواجه هذا الفكر أن العالم حاليا واقع تحت سيطرة الإلحاديين وللتدليل علي ذلك فإن الحرب للدين في العالم الغربي كمثال ليست ضد الإسلام فقط كما يظن الكثيرين بل ضد المسيحية أيضا !! ويتصح ذلك من الأتي :
1) فكما أنه صدر في فرنسا قانون بمنع الحجاب في مدارس فرنسا باعتباره من الرموز الدينية فقد أصدرت المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان حكما بإزلة الصلبان من المدارس الإيطالية (المصري اليوم 6/11/2009). وذلك بحجة حرية الأسرة والطفل في اختيار الدين الذي يريدة . إذا كانت حجتهم هذه صحيحة فلماذا لا يدرسون للطفل الأديان جميعا سماوية كانت أو أرضية بجانب فكرهم الإلحادي ثم يتركون للطفل حرية الاختيار بين أي دين أو الإلحاد .. هذا هو الفكر السليم الذي يجب أن يتمتع به الذين ينادون بالحريات . ولكنهم للأسف يتخذون الحريات وسيلة لمحاربة الدين أي دين .
2) وأيضا نشرت كثير من المواقع الإلكترونية الخبر التالي ((وطالب اتحاد الحريات المدنية الأمريكى أكبر المنظمات الحقوقية فى الولايات المتحدة، فى خطاب بعث به إلى مكتب المعلومات والخصوصية بوزارة العدل، بأن يكشف مكتب السجون عن كل السجلات التى بحوزته والمتعلقة بمحاولات مسئولى السجون الأمريكية منع وجود نسخ من القرآن الكريم والكتاب المقدس فى مكتبات دور العبادة فى السجون)) والنص من المصريون بتاريخ 16 /11/2009) . إنها الحرب علي الدين (إسلامي أو مسيحي) تحت زعم مكافحة الإرهاب .
3) وفي النرويج طالب خمسة من أعضاء مجلس الشيوخ البلجيكي بتشريع قانون يحظر استخدام الصليب على قباب الكنائس، أو استخدامه كرمز ديني على صدور القسس، أو الراهبات، أو في المستشفيات الكاثوليكية، ودور التمريض والمدارس المسيحية، بجانب حظر حضور الساسة لأي من المحافل الدينية المسيحية، للفصل بين الدين والدولة، وعدم تدخل الساسة في الدين.كما يجب أن يشمل القانون الجديد - وفقا لأعضاء مجلس الشيوخ، وهم أعضاء بلجنة تشريعات القوانين - حظر مشاركة الساسة في أي محافل دينية مسيحية، سواء كان قداسا، أو ندوات دينية، والعمل على تنفيذ المادة الخامسة من القانون البلجيكي، التي تؤكد على عدم ارتداء الجمهور للرموز الدينية. وقد أثار الطلب جدلا وتخبطا كبيرا داخل الحكومة البلجيكية، التي ستضطر لبحث طلب التشريع وإبداء الرأي حوله. (المصريون    /12/2009)
4) بدأ حزب الشعب السويسري الذي أطلق الحملة ضد المآذن في العمل من أجل المطالبة بمنع دق أجراس الكنائس باعتبارها ازعاجا‏.‏
والحجة المقدمة في هذا الإطار أنها تدق عدة مرات يوميا خاصة يوم الأحد‏,‏ وعلي نفس الطريق بدأوا في المطالبة بمنع غناء وانشاد الأغاني الخاصة بالكريسماس في المدارس‏ (الاهرام 5/11/2009) .
والملاحدة يدركون أنهم يحاربون الفطرة الإنسانية فكل إنسان حتي الملحد في فطرته الميل إلي الدين فنجدهم في الدول الشيوعية ينحنون أمام تماثيل زعمائهم !! رغم أنهم لا يركعون ولا يسجدون لله!!!.
وهم مدركون أنه لا سبيل لنشر إلحادهم في العالم إلا بالوقيعة بين أصحاب الأديان وبالأخص المسلمين والمسيحيين باعتبارهم أصحاب الأغلبية في العالم كله باستثناء بلدان قليلة .
فهل يجتمع قادة المسلمون والمسيحييون في العالم ويوقعوا اتفاقية دولية لحماية الأقليات الدينية وأقرار حقهم في بناء دور العبادة الخاصة بهم ويقرروا مقاييس موحدة للبناء تطبق علي جميع الأقليات في كل دول العالم. وتقر أيضا بحقهم في التمسك بأحكام وشرائع دينهم ما دامت لا تضر بغيرهم فلتردي المسلمة الحجاب ولتعلق المسيحية الصليب. وليذبح المسلم ذبيحته كما يشاء وليأكل المسيحي الخنزير إذا شاء. فمثل هذه الأمور لا تضر بأمن المجتمع. وبذلك نقطع الطريق علي الإلحاد والملاحدة .
وجدير بالذكر أن بديل الحريات الدينية هي الحروب الدينية, ولا يظن أحد أنني أقصد حروبا كالتي وقعت في الماضي حيث تتقاتل الجيوش بعشرات ومئات الألاف. بل هي حروب يومية فلا يكاد يبني دور عبادة لإحدي الأقليات إلا ووقعت اشتباكات بين الأغلبية والأقلية تتساوي في ذلك لندن والقاهرة . ولا يرتبط شاب وشابة من دينين مختلفين إلا ووقعت الفتنة… إلخ . وكل هذه المشاكل اليومية تزيد من الاحتقان اليومي والكراهية من أبناء الشعب الواحد فيجد الملاحدة والملحدون أرض خصبة لمحاربة الدين .. أي دين .
 
ممدوح أحمد فؤاد حسين       
Ma_elshamy@hotmail.com

 


الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه - واشطن
 
                                                     
National American coptic Assembly- USA
Washington DC

Mr. Morris Sadek-ESQ President
انا مصرى افريقى          I am an  Egyptian
  

   
شكرا دولة اسرائيل
العبريه لم تقتل المتنصرون ولم تذبح الاقباط ولم تتاجر بشرف البنات القبطيات مثل ماريان مجدى وماجى شكرى  ولم تصادر ثروات الاقباط ولم تعدم خنازير الفقراء ولم تستبعد الاقباط من المناصب السياديه والسياسيه  وانما من فعل ذلك مسلمو  مصر
ايها المصرى -المسلمون احفاد الغزاه العرب قتلوا وذبحوا اخوتك فى مصر وخطفوا بناتك وتاجروا بهن كعاهرات واعدموا ثروة فقراء الاقباط من الخنازيربعد ان سرق جمال عبدالناصر ثروة كبار الاقباط وقضاء اسلامىوفاسد ضدك وصل الى ديانتك ورأس الكنيسه البابا  ومنعوك من المشاركه السياسيه فى حكم بلدك مصر وتركوا عصابة حماس تحتل سيناء المرويه بدماء شهداءنا العار عليك ان لم تطالب بالحريه  
  الخامس من يونيو 1967
هزيمة جمال عبدالناصر وقوميته العربيه  والمطلوب محاكمته
 حان الوقت للاقباط ولكل المصريون ان يعلموا تاريخ مصر الحقيقى لكى يقفوا فى مواجهة شرور إرهاب الجهاديين المسلمين والتسلط الاسلامى 

 


  افى مايو 1948 اعترفت الامم المتحده بدولة اسرائيل وعلى الفور اصدرفاروق الاول ملك مصر و السودان أوامره لجيش مملكة مصر بالعدوان العسكرى على تلك الدولة الوليدة وشاركه الارهابيون من جماعة الاخوان المسلمون وامدهم فؤاد سراج الدين وزير الداخليه فى حكومة الوفد  بالسلاح والتدريب بغية أزالتها من الوجود و قتل اليهود و قوم هود ابناء الخنزير احفاد القرود و إلقاء جثثهم فى البحر و على الفور تبعت اوامر خليفة المحمديين فاروق الاول جيوش اربعة ممالك محمدية اٌخرى و بداوا كلٍ من جهة بالعدوان العسكرى على تلك الدولة الوليدة بغية أزالتها من الوجود و قتل اليهود و قوم هود ابناء الخنزير احفاد القرود و إلقاء جثثهم فى البحر
أنتهت تلك الحرب بصمود جيش الدفاع الاسرائيلى امام جيوش الممالك الخمسة العربانية و رغم أن مملكة مصر أغتنمت ارض قطاع غزة من هذا العدوان المحمدى و امارة شرق الاردن أغتنمت أيضا ارض السامرة (ما يسمى الآن بالصفة الغربية) و القطاع الشرقى من مدينة اورشاليم من هذا العدوان المحمدى
فأن الممالك الخمسة اعتبروا انفسها انها تعرضت لنكبة كبرى فى تلك الحرب لان مجرد صمود جيش الدفاع الاسرائيلى أمام جيش مملكة مصر الجرار و جيوش اربعة ممالك محمدية كبرى هى العراق و سوريا و السعودية و إمارة شرق الاردن بالاضافة لتحالف من عدد كبير من المنظمات الارهابية المحمدية كالجيش المرابط المصرى و الارهابيون الاخوان المحمديين 
رغم ان جيش الدفاع الاسرائيلى لم يكن بعد الا تجمع للدفاع الشعبى و تمكن جيش الدفاع الاسرائيلى من منع جيوش مملكة مصر التى يقودها خليفة المحمديين فاروق الاول و معه جيوش اربعة ممالك محمدية اخرى من إزالة دولة اسرائيل من الوجود و قتل اليهود و قوم هود ابناء الخنزير احفاد القرود و القاء جثثهم فى البحر هو نكبة كبرى حلت بالممالك المحمدية الخمسة و بخليفة المحمديين فاروق الاول
فى النهاية اضطرت تلك الممالك المحمدية الخمسة لتوقيع معاهدة الهندنة مع دولة اسرائيل حتى يسمح لهم جيش الدفاع الاسرائيلى بسحب الفصائل المحاصرة من قواتهم فى شتى بقاع دولة اسرائيل و التى نصت على ان اسرائيل تكون فى وضع المٌتعرض لعدوان جديد يهدف لأزالتهما من الوجود و تكون فى حِل تام من الهدنة اذا قامت الدول المجاورة لها باى من تلك الاعمال العدوانية التى هى وفقا لقانون الحرب فى مرتبة العدوان العسكرى
(1) تحويل اراضيهم منطلقا لاعمال الارهاب ضد اسرائيل.
(2) حشد جيوش تلك الدول حشدا ظاهرا على حدود الهدنة مع دولة اسرائيل.
(3)تكدير الملاحة فى المجارى المائية الدولية
(4) طرد او التعرض بالأذى او الاعاقة لمهام القوات   الدولية المراقبة للهدنه 
فى يوم  اسود فى تاريخ مصر هو23 يوليو 1952 زار عبدالحكيم عامر ومعه صديقه جمال عبدالناصر خاله الفريق حيدر باشا قائد الجيش المصرى ولم يتم تفتيشهما لصلة القرابه وبداخل الغرفه اخرج جمال عبد الناصر مسدسه فى وجه الفريق حيدر وطلب منه توجيه اوامره لقادة الجيش بالحضور الى مكتبه حيث اعتقلهم وتم تحريك الجيش وانقلاب 1952 وارسل ناصر الملازم على صبرى للسفير الامريكى بالقاهره طالبا رضاء امريكا ووافق على قبول الشرط الامريكى اعتراف الانقلاب العسكرى بدولة اسرائيل وسافر السفير الامريكى الى الاسكندريه وطلب من الملك فاروق التنازل عن العرش لرغبة امريكا فى ذلك لرفضه الاعتراف ياسرائيل ومحاربته لها وتسليحه الاخوان المسلمون لمحاربتها ووافق الملك وتنازل عن العرش وماان استتب الامر للانقلابيون العسكر حتى بدأوا فى اسلمة مصر وعينوا سيد قطب مستشار لناصر وكعادة المسلمون فى الكذب نكث عبد الناصر بتعهده بالاعتراف بدولة اسرائيل وطرد اليهود المصريين واستولى على ثرواتهم كما استولى على ثروات الاقباط ووزع الاطيان الزراعيه المملوكه لهم على المسلمون خدم الاقباط
 بداية 1956 وقف وينستون تشيرشيل رئيس وزراء بريطانيا فى آخر ولاية له فى ميدان تارفارجل ليعلن أن حربا باردة قد تفجرت بالفعل بين الدول النُصرانية التنصيرية اليهودية الصهيونية الكافرة و بين دول المعسكر الشيوعى حلفاء الامس فى الحرب ضد الوحش النازى الفاشى
نظرت امريكا للضباط الاخوانجية بقيادة  جمال عبدالناصر  انهم بخلفيتهم الاخوانجية المتطرفة سيكونون حائط صد ضد اى تقدم شيوعى نحو الشرق الاوسط و سعت لدعمهم إقتصاديا بمطالبتهم بالأنضمام بالبنك الدولى و هو بنك امريكى انشاته امريكا و ضمت لعضويته كل الدول الغير شيوعية فى اوروبا و التى كانت مدمرة بعد الحرب العالمية الثانية حتى تضخ من خلاله المال الامريكى لتلك الدول فتقف على رجليها سريعا و تقف بقوتها الاقتصادية كحائط صد ضد المد الشيوعى و إقترحت امريكا على مصر انشاء مشروع رى كبير ضخم على نهر النيل يحقق رخاء كل دول حوض النيل العشرة و طلبت من مصر المسارعة بتوقيع اتفاقية مع كل دول حوض النيل العشرة
غير ان امريكا التى لم تكن تفهم ما هى المحمدية و كانت تسمى المحمديين بالهمج النبلاء و تتصورهم مجموعة من النكاحين الطيبين يتفرجون على مجموعة من الراقصات البدينات و هم يشربون الشيشة غير انها فوجئت بمطالبات عبد الناصر بكميات ضخمة من السلاح للقيام يتنفيذ اوامر رسول اللات بقتل اليهود و القاء جثثهم فى البحر و كان جمال عبد الناصر مثله مثل احمدى نجاد فى عصرنا الحالى شخص اهوج لا يضيع فرصة دون ان يعلن علنا اصراره على قتل اليهود و القاء جثثهم فى البحر و فشلت امريكا فى استيعاب تطرفه المحمدى كما فشلت فى عصرنا الحاضر فى استيعاب تطرف نجاد المحمدى ايضا
فى ذلك الوقت كانت بريطانيا قد وقعت اتفاقية استراتيجية مع مصر تقضى باغلاق بريطانيا لقواعدها العسكرية فى منطقة قناة السويس على ان تبقى القواعد وديعة فى يد الحكومة المصرية و فى حالة قيام اى حرب فى الشرق الاوسط او آسيا الوسطى فان مصر مسئولة عن تسليم كل طرق المواصلات و المياه الاقليمية و الاجواء و السكك الحديدية لنقل كل القوات البريطانية مرة اخرى الى القواعد العسكرية البريطانية فى منطقة قناة السويس وفقا للاتفاقية التى اسمتها بريطانيا الاتفاق الامنى المصرى البريطانى و اسمتها بلد المئة بليون ماذنة بمعاهدة الجلاء
عندما احس جمال عبدالناصر فى ان امريكا تريد ان تدعم مصر اقتصاديا فقط حتى تكون بقوة اقتصادها و استقرارها و التطرف المحمدى لقادتها حائط صد امام الشيوعية و لكن لا توجد اى نية لدى امريكا للاستجابة لاطماع جمال عبدالناصر بمنحه كميات ضخمة من السلاح المتقدم تمكنه من تحقيق وعده لجماهيره بقتل اليهود و القاء جثثهم فى البحر و ازالة دولة اسرائيل من الوجود !!
فقرر عبد الناصر الاعتراف بالصين الشعبية و سحب اعترافه بتايوان حتى يحصل على السلاح من الصين الشعبية الشيوعية المعادية لامريكا و كل الدول الغربية و فجاة سافر الى جمهورية تشيكوسلوفاكيا و طلب شراء كمية ضخمة من السلاح الروسى المجمع فى مصانع السلاح التشيكية باموال الحرام التى استولى عليها من اليهود والاقباط  و طبعا احتاج الامر لموافقة روسيا الشيوعية المعادية لامريكا التى وافقت سريعا
ونتيجة لانشغال جمال عبدالناصر فى تلك المغامرات الهادفة لتحقيقه لعهده العلنى بقتل اليهود و القاء جثثهم فى البحر لم يقدم عبد الناصر للبنك الدولى اتفاقا مائيا شاملا مع كل دول حوض النيل العشرة  وهو ماتعانى مصر منه هذه الايام بل قدم اتفاقا ثنائيا مع السودان فقط
فقرر البنك الدولى اغلاق ملف تمويل مشروع السد العالى المصرى لعدم وفاء مصر بتعهداتها بتوقيع اتفاقا مائيا شاملا مع كل دول حوض النيل العشرة
و فى شهر يوليو 1956 قرر عبد الناصر سرقة حصص حملة الاسهم الانجليز فى مشروع هيئة قناة السويس الملاحية و هو مشروع بلجيكى فرنسى مصرى اشتراه حملة الاسهم الانجليز من اصحابه المصريين و البلجيكيين و الفرنسيين على حدى و اصبح منذ عقود أضخم مشروع استثمارى بريطانى عبر البحار و سمى ذلك بتاميم قناة السويس
و كان نجاح عبد الناصر فى توقيع اتفاق امنى مذل مع بريطانيا اسماه اتفاقية الجلاء و تصويره لهذا التوقيع على انه نصر مظفر مرتبط بنجاح منظمات الارهاب المحمدية فى الحاق اذى مزعوم بالقواعد البريطانية فى منطقة قناة السويس رغم ان جمال عبدالناصر قبل بأقل كثيرا جدا مما كانت بريطانيا تعرضه على النحاس باشا و النحاس باشا رفضه فى حينه فأخذت اوهام النصر و وصول كميات السلاح الروسى و التشيكى و الصينى بغزارة الى ميناء الاسكندرية عبد الناصر لطريق محاتولة تكرارا انتصاره الموهوم على بريطانيا مع اسرائيل بتكوين خلايا ارهاب ضد اسرائيل عبر حدود الهدنة بين قطاع غزة الذى تسيطر عليه مصر و اسرائيل و سببت هذه المنظمات خسائر مدنية كبيرة فى اسرائيل و تطورت بعض تلك الاشتباكات فى منتصف اكتوبر 1956 الى معارك كبرى حيث ظلت تطارد القوات الاسرائيلية التنظيم الارهابى المسلح بعد انسحابه من اسرائيل حتى امسكت حتى وصلت لمنطقة الكونتلة فاطلقت وحدة عسكرية مصرية النيران على القوة الاسرائيلية المطاردة ففتكت بهم القوة لاسرئيلية و قتلت الوحدة المصرية جميعها و كانت تلك معركة الكونتلة التى تطورت الى اشتباكات كبرى بلغت ذروتها يوم 29 اكتوبر 1956 فى داخل شبه جزيرة سيناء فى ثلاثة مواقع .
فوجهت بريطانيا _وفقا لبنود الأتفاقية الامنية المصرية البريطانية التى اسماها عبد الناصر اتفاقية الجلاء و صورها على انها انتصار ظافر له و للاعمال الفدائية الجهادية الاستشهادية_ طلبا لمصربتنفيذ بنود المعاهدة الامنية مع بريطانيا و سرعة فتح اجواءها و مياهها و سكك حديدها للقوات البريطانية حتى تستعيد قواعدها فى منطقة قناة السويس وفقا للمعاهد الامنية المصرية البريطانية ( معاهدة الجلاء) فاعلن عبد الناصر الغاء المعاهدة من طرف واحد و ان مصر ستستولى على القواعد العسكريةو البريطانية المغلقة فى منطقة قناة السويس فإعتبرت بريطانيا انه من غير المقبول التراجع عن المعاهدة من طرف واحد و ان هذا التراجع غير الشرعى كأن لم يكن و ارسلت بريطانيا إسطولها لاستلام القواعد البريطانية العسكرية عنوة للقيام بواجبها وفقا للمعاهدة فى حماية الملاحة الدولية فى قناة السويس من الاطراف المتحاربة
و فى ذلك الوقت قبضت البحرية الفرنسية على سفينة رومانية محملة بكميات هائلة من السلاح التشيكى الصنع و على متنها مجموعة من عناصر المخابرات المصرية على سواحل الجزائر مما عٌد دليلا دامغا على دعم عبد الناصر لمنظمات الارهاب المحمدى فى الجزائر و تزويده لها بالسلاح المجانى المستورد من تيكوسلوفاكياباموال الشعب المصرى الذى فرض عليه جمال عبدالناصر نظام البطاقه التموينيه لكل اسره دجاجه وصابونه وكيلو سكر وكيلوزيت  وانتشرت السوق السوداء فى مجال السلع  فقررت فرنسا القيام بحملة تاديبية جوية لتدمير مخازن السلاح التشيكى فى مصر و انتقلت حاملات الطائرات الفرنسية الى منطقة شرق حوض البحر المتوسط و بدات تقوم بعمليات قصف جوى لمخازن السلاح التشيكى الروسى الصينى فى مصر عقابا لمصر على تزويدها لعناصر الارهاب الجزائرى المحمدى بهذه الاسلحة الروسية الصينية التشيكية بالمجان
و بينما امر عبد الناصر قواته بالانسحاب السريع الفورى الغير مشروط من شبه جزيرة سيناء و ترك شبه الجزيرة تماما للإسرائيليين الذين لم يكن لديهم اى رغبة فى احتلالها لقد كانت اشتباكات عفوية مع عناصر ارهابية امتدت الى داخل سيناء !!! ربما انه اراد من ذلك ان تتفرغ القوات المصرية لمنع مشاة البحرية البريطانية من التنفيذ القسرى لبنود الاتفاقية الامنية المصرية البريطانية و كانت قوات مشاة البحرية الانجليزية فى طريقها للقاعدة العسكرية البريطانية التى كان المصريين يسمونها بالأورنوس !! فى الوقت الذى فقدت فيه مصركميات ضخمة من السلاح الروسى التشيكى الصينى بفعل الغارات الجوية الفرنسية على مخازن السلاح
و انتهت الحرب بإنذارا روسيا لفرنسا انها اذا لم تتوقف عن ضرب مخازن السلاح المصرية بالطيران و لبريطانيا بانها اذا لم تتوقف عن التقدم فى الاراضى المصرية بعد ان سيطرت على بورسعيد فان روسيا ستتدخل عسكريا فى المنطقة مع نظام جمال عبدالناصر ضدهما و بالفعل و نتيجة للانذار الروسى توقفت العمليات العسكرية و بعدها تدخلت امريكا و اجبرت بريطانيا و اسرائيل على الانسحاب من الاراضى المصرية فورا حتى لا تتدخل روسيا فى المعركة و تقوم حرب عالمية ثالثة و رغم انه بعودة شبه جزيرة سيناء دون قطرة دم واحدة اعادت مصر التزامها بمعاهدة الهندنة بكل بنودها التى تحظر على مصر اربعةاشياء قبلت مصر بسيطرة الامم المتحدة على منطقة مضيق العقبة و القطاعين الاوسط و الشرقى من سيناء الا ان مصر لم تعلن كل هذا و اسمت يوم اعلان بريطانيا وقف الاعمال الحربية بعيد النصر ؟؟؟ فى نصر مظفر آخر من الانتصارات الألهية التى لا تتوقف فى الهطول على قفا رسول اللات
و ظلت القاهره مصرة على ان ما حدث فى شهر اكتوبر 1956 كان اتفاقا ثلاثيا بيد الدول الثلاثة دون ان تقدم اى دليل على زعمها هذا و زعمت ايضا ان سبب هذا الاتفاق المزعوم هو سرقة مصر لحقوق حملة أسهم الشركة البريطانية لقناة السويس الملاحية رغم انه هناك ستة اشهر تفصل بين هذه السرقة و نشوب الاشتباكات بين من تسميهم مصر بالفدائيين و اسرائيل
فجمال عبدالناصرواعماله الارهابيه هى التى فجرت الاشتباكات مع اسرائيل بواسطة تنظيمات ارهابية مصرية تسميها مصر بالفدائيين و  هى التى إختارت موعد تفجير تلك الاشتباكات و هى التى قررت الانسحاب من شبه جزيرة سيناء بسرعة و دون قيد او شرط و انسحاب مصر من شبه جزيرة سيناء هو الذى ادى لسيطرة اسرائيل عليها و الدليل على عدم رغبة اسرائيل فى اخذ شبه الجزيرة وقتها بل مصر هى التى انسحبت منها أثناء الاشتباكات هو ان اسرائيل انسحبت منها بمجرد ان طلب منها مجلس الامن هذا و بالتحديد فى يناير 1957 و بصورة فورية .و مصر هى التى وقعت مع بريطانيا على حق بريطانيا فتح قواعدها فى منطقة قناة السويس فى حالة نشوب حرب او التهديد بنشوب حرب فى منطقة الشرق الاوسط و كان امتناع مصر عن تنفيذ بنود المعاهدة على بريطانيا هو الذى زج ببريطانيا فى حرب و جمال عبدالتاصر وعصابته هى التى ارسلت باخرة السلاح الارهابى المصرى المصنوع فى تشيكوزلوفاكيا التى تحمل العلم الرومانى و على متنها قيادات مخابراتية مصرية و هى التى حددت ميعاد ارسال تلك الباخرة و كان اكتشافها فى البحر هو الذى جعل فرنسا تقوم ببعض الغارات الجوية فقط ضد مخازن السلاح فى بلد المئة بليون ماذنة
 فى يوم أول مايو 1967 اعلن جمال عبد الناصر
إغلاق المجارى الملاحية الدولية امام الملاحة التجارية و العسكرية الاسرائيلية و رفع فى خطابه شعار " يـــا أسرائيل ان المرور فى العقبة هو قطع للرقبة " و امر وحدات البحرية المصرية باطلاق مدفعيتها على اى باخرة تجارية او سياحية تحمل العلم الاسرائيلى
و ساعتها حق لاسرائيل القيام بحرب لمنع عدوان وشيك وفقا لمعاهدة الهدنة  و لكن اسرائيل لم تفعل و سكتت على الانتهاك الاول لمعاهدة الهدنة و الذى هو فى مرتبة العدوان العسكرى وفقا لقانون الحرب
قامت سوريا للمزايدة على عبد الناصر بتشجيع العمل الارهابى ضد داخل دولة اسرائيل عبر هضبة الجولان فيما اسمته سوريا بحرب التحرير الشعبية و حدثت خسائر كبيرة فى الجبهة المدنية فى شمال اسرائيل مما ادى لتوتر الاوضاع بشدة بين اسرائيل و سوريا و فيما اعتبر عدوانا عسكريا سوريا على اسرائيل و ثانى انتهاك عربانى محمدى لمعاهدة الهدنة
قام عبد الناصر فى منتصف مايو 1967 بأعلان التضامن مع سوريا فى حرب التحرير الشعبية التى اعلنتها بحشد قطاعات كبيرة من الجيش المصرى على حدود الهدنة فى سيناء و الجولان على حد سواء و قامت المملكة الاردنية بالمثل من ناحيتها و حدثت تشابكات بين تلك القوات المحشودة و القوات الدولية التى تراقب الهدنة
اعلن عبد الناصر فى خطاب له فى قطاع غزة امام القطاعات المتقدمة لقوات الجيش المصرى التى حشدها باتلقرب من حدود الهدنة : لقد اعلنت اسرائيل انها ستحارب اذا اغلقنا المجارى الملاحية الدولية فى وجهها و انا اغلقتها و اسرائيل لم تحارب ( و هنا رج القاعة التصفيق الحاد من ضباط الجيش المصرى )
فأضاف عبد الناصر : لقد اعلنت اسرائيل انها ستحارب اذا قمنا بتفجير حرب التحرير الشعبية و لقد فجرناها و مع ذلك اسرائيل لم تحارب ( و هنا رج القاعة التصفيق الحاد من ضباط الجيش المصرى )
و هنا اضاف عبد الناصر : لقد اعلنت اسرائيل انها ستحارب اذا حشدنا جيوشنا على حدود الهدنة و ها نحن حشدناها و مع ذلك اسرائيل لم تحارب ( و هنا رج القاعة التصفيق الحاد من ضباط الجيش المصرى )
فأضاف عبد الناصر فى نشوة لضباطه : لقد اعلنت اسرائيل انها ستحارب اذا قمنا بطرد القوات الدولية و ها انا اليوم أعلن طرد كل القوات الدولية الموجودة على اراضينا ( و هنا سادت القاعة الصمت و الهمهمات و التساؤلات ) فقال عبد الناصر بثقة : و مع ذلك انا متاكد ان اسرائيل لن تحارب ( و هنا رج القاعة التصفيق رهيب استمر لدقائق طويلة) 
 و بعد انتهاء الخطاب سؤل عبد الناصر من صحفى روسى : ان اسرائيل دولة تعيش داخل حدود الهدنة و العالم يعترف بها و نشات وفقا لقرارات مجلس الامن فما المطلوب منها حتى تعيش فى سلام فى هذه المنطقة
فرد عبد الناصر بثقة : و لا شيئ أبدا .. إسرائيل دى كيان استعمارى .. جسم غريب فى جسد الامة العربانية .. شوكة فى حلق العربان …. و لن تقوم للعربان قائمة الا اذا نزعنا تلك الشوكة من جسدنا
كان عبد الناصر عامدا متعمدا يحاول جر اسرائيل الى الحرب بالقيام بالاعمال الاربعة التى يعتبرها القانون الدولى فى مرتبة العدوان العسكرى و جعل عبد الناصر اسرائيل فى وضع الدفاع بضربة استباقية ضد عدوان عسكرى وشيك  - وفى يوم 5 يونيو 1967 قامت الطائرات الاسرائليه بضرب كل المطارات المصريه وفقد ناصر كل الطائرات الحربيه وانتهى سلاح الطيرا واصبح الجيش المصرى فى سيناء بلاغطاء جوى مماسهل ضربه وانسحابه حتى القاهره وضربت اسرائيل مدن القناه الثلاثهوضاعت سيناء وشرد اهالى مدن القناه وكانت اكبر هزيمه لمسلم احمق اضاع شعبه وامواله وقتل الالاف من زهرة شبابنا وظل عبد الناصر حيا ومات مهموما عام 1970
و مصداقا لذلك جاء قرار مجلس الامن رقم 242 موجها كلامه لمصر فى مقدمته بعدم جواز الاعتداء على اراض الغير بالقوة و حق اسرائيل فى التواجد ضمن حدود آمنة ( و يلاحظ ان القرارا لم يقل بحق اسرائيل فى التواجد ضمن حدود معاهدة الهدنة لعام 1948 بل حقها فى تعديل تلك الحدود لتصبح حدود آمنة بعد ان اصبحت تلك الحدود غير آمنة بسبب الانتهاكات المحمدية لقواعد معاهدة الهدن ) و نص القرارا على :
إنسحاب اسرائيل من أراضٍ قامت باحتلالها عام 1967
( و يلاحظ انه نص على وجوب انسحابها من "اراضٍ" و ليس "الاراضى " او" كل الاراضى "و ذلك لانه لو قال القرار بأنسحاب اسرائيل من كل الاراضى التى قامت بأحتلالها عام 1967 او انسحاب اسرائيل من الاراضى التى تم احتلالها عام 1967 يكون قد نقض ديباجة القرار التى نصت على تعديل اسرائيل لحدود هدنة 1948 لتصبح حدودا آمنة )
و تلك هى الشرعية الدولية و القانون الدولى لسوء حظ العربان و لسوء حظ مصر التى حكمها الضابط الاخوانجى المسلم جمال عبدالناصر الذى اسلم مصروالذى اعلن هو والاخوان المسلمون الحرب على اسرائيل وملأت شوارع القاهره يافطات عنونت سنصلى الجمعه فى تل ابيب وملاء الاعلام بصور الدبابات والاف الجنود المصريون وهم يعبرون قناة السويس وشكل هيئة دفاع عسكريه لقيادة جبهة الاردن وسوريا بقيادة عبد المنعم رياض وكانت 
حرب 1967 أو حرب الأيام الستة  بين إسرائيل وكل من مصر و سوريا و الأردن وبمساعدة لوجستية من لبنان و العراق و الجزائر و السعودية و الكويت و انتهت بإنتصار إسرائيل واستيلائها على قطاع غزة و الضفة الغربية و سيناء و هضبة الجولان
  هذا هو التاريخ الاسود لنتائج ماسمى بالحقبه الناصريه والانقلاب العسكرى فى الثالث والعشرون من يوليو  سنة الف وتسعمائه واثنين وخمسون هزيمة جمال عبدالناصر عام 1948 اعقبتها هزيمته فى حرب 1956 وافلسته حربه فىة اليمن 1962 وهزيمته وانفاقه اموال المصريين على الجزائر واسلمة افريقيا فامم القطاع الراسمالى والمحال الصغيره  واصبحت الدوله تبيع البيض فى شركات حكوميه يديرها عسكر الجيش وسوق سوداء واصبحنا لانجد مساكن ولاتليفونات ولامرافق ولاخدمات وكان كل الشعب المصرى معتقلا - هذا هو التاريخ الحقيقى للاخوانجى جمال عبدالناصر الواجب محاكمته على مااقترفه من جرائم فى حق الشعب المصرى   
موريس صادق المحامى لدى محكمة النقض وعضو نقابة المحامون المصريه المستشار القانونى بالولايات المتحده الامريكيه وعضونقابة المحامون الامريكيه dcBar رئيس الجمعيه الوطنيه القبطيه الامريكيه

Morris Sadek, Esq
Egyptian Attorney.
Special Legal Consltant, D.C. Bar
National American Coptic Assembly - president
 

إقتباس - منتدى منظمة الاقباط:

المهمة الكبرى للماسونية والبهائية فى غزة -من سلسلة الجدول الزمنى لنهاية العالم فى 2012-2 :210

بسم الله الرحمن الرحيم

كتبهاسراب حنين المقاتلة ، في 3 مايو 2010 الساعة: 08:05 ص

بسم الله الرحمن الرحيم
 http://radioislam.org/gaza/abbas-bahai.htm
 http://tinghir89.maktoobblog.com/1114225/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%BA%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B1%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D9%81%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D8%A8%D8%B1-%D9%84/
 http://www.qwled.com/vb/t138605.html
يهودية تشرف على إعادة صياغة مناهج التربية الإسلامية.. ومشروع أمريكي لـ "الفرفشة" في 39 ألف مدرسة مصرية
كتب حماد الحجر (المصريون):   |  03-05-2010 01:03
كشف أحمد جبيلي رئيس حزب "الشعب الديمقراطي" لـ "المصريون"، أن خبيرة أمريكية يهودية أسند إليها مهمة إعادة النظر في مناهج التربية الدينية الإسلامية، المقررة على الطلاب بالمدارس الحكومية، ضمن مجموعة من الخبراء الأمريكيين المشاركين في مشروع "الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم في مصر"، وهو المشروع الذي أسندته وزارة التربية والتعليم إلى مركز التطوير الأمريكي، التابع لهيئة المعونة الأمريكية الذي يعمل به نحو 600 خبير أمريكي يعملون في مجال تطوير التعليم.
يأتي ذلك في إطار الجدل حول إعلان الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم أنه كلف الدكتور علي جمعة مفتي الديار المصرية بمراجعة جميع مناهج التربية الدينية الإسلامية بدءًا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي العام، بدعوى تنقيتها من الموضوعات والعبارات والإشارات التي تحض على العنف والتطرف.
وقال جبيلي إن السفارة الأمريكية بالقاهرة تقوم منذ خمسة أعوام بإعداد كتاب لتدريسه على الطلاب المصريين علي غرار مادة الأخلاق التي كانت من تأليف وتمويل هيئة المعونة الأمريكية، وذكر أن هذه المادة الجديدة أطلق عليه "الكتاب القومي".
وأضاف إن ذلك جاء ضمن مشروع أمريكي كبير يهدف إلى توفير الكتب المسلية والممتعة للأطفال، سيتم تطبيعه على ثلاث مراحل في 39 ألف مدرسة حكومية بجميع محافظات مصر، والذي يشترط استبعاد أي كتب دينية أو تاريخية من المدارس، في إطار الخطة الأمريكية لـ "تجفيف منابع الإرهاب"، باعتبار أن مناهج التربية الإسلامية والتاريخ الإسلامي أحد روافد الإرهاب من وجهة النظر الأمريكية.
وحذر جبيلي من أن مشروع تطوير المناهج في مصر الذي تشرف عليه الولايات المتحدة يهدف إلى تفريغ للمناهج الدراسية بمختلف المراحل التعليمية وخاصة من التوجه الديني والتاريخي سواء في التعليم العام أو حتى الأزهري، وذلك لطمس الهوية الدينية والتاريخية لمصر والأمة العربية
وأوضح استنادًا إلى ما قال إنها "دراسات علمية"، إن المادة التاريخية والدينية في المرحلتين الإعدادية والثانوية بالأزهر الشريف تمَّ تقليصها بنسبة 70%، كما تم حذف 65 % من حصص القرآن الكريم في مرحلة التعليم الابتدائي الأزهري، وحذف 35% من مناهج السيرة خاصة المتعلقة بالغزوات والفتوحات الإسلامية.
كما تم حذف 45% من مناهج التفسير وإلغاء 20 معهدًا من معاهد المعلمين الأزهريين، بالإضافة إلى إغلاق أكثر من 170 معهدًا أزهريًا في 1999، كما تم تقليص سنوات الدراسة الأزهرية واختصار جميع المواد الشرعية بنسبة 33% كما تم رفع سن القبول في التعليم الأزهري لصرف التلاميذ عنه إلى التعليم العام، إضافة إلى إلغاء "الكتاتيب" الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم.
واعتبر أن تغيير المناهج العربية والإسلامية واستبدالها بمناهج علمانية "هدف غربي تتبناه الحكومة الأمريكية" وقال إن هناك ضغوطًا أمريكية على عدد من الدول العربية للاستجابة لهذا الطلب، ففي السعودية قامت الإدارة الأمريكية بالضغط علي مجلس الشورى السعودي لإقرار مشروع قانون يدعو إلى تدريب الطلاب على أساليب الحوار وحذف جميع الآيات والأحاديث التي تحض علي الجهاد ضد اليهود والنصارى.
وفي الأردن ذكر جبيلي أن وزارة التربية والتعليم وافقت على استخدام كتب مدرسية جديدة من شأنها تشجيع الطلبة على التمييز بين المقاومة المشروعة للاحتلال والإرهاب، وفي الكويت وافق البرلمان الكويتي علي مقترحات حكومية بنفس المضمون تتعلق بمراجعة المناهج الإسلامية
الكتاب الاول : المنظمات السرية
يحوي : في الباب الاول التاريخ القديم
والفصل الاول = الكهنوت الاعلى في طيبا ،
الفصل 2= القوة الخفية ويحدثنا الكاتب عن تفصيلا ت مهمة في تأسيسها وايامينها ورموزها وهياكلها ودرجاتها وقواعدها وانتشارها وكيف انها نواة للماسونية الجديدة
الفصل 3= جماعة الالهة ميترا وعبادتها حيث يحدثنا عن عقيدة ميترا الوثنية الجاهلية والوسيط بين الانسان والقوة الالهية اهورا مزدا
الفصل الرابع : الغنوصية (العرفانية) يتحدث الكاتب عن طلاسمها وقوتها قبل ظهور المسيحية ورمزها صورة ابراكساس ( الذي يرمز اسمه تبعا للتعددية السحرية الى ما يعادل 365 وهو عدد ايام السنة ) وهو رمز لقوة تصنع العقل الاعظم وقد لقن معلمو الغنوصية نظرية ان الانسان يصل الى الكمال بتنمية وجوه معينة من عقله وعليه ان يكافح للوصول الى العرفان الروحي وهي معرفة باطنية وليست مجرد تجميع حقائق
الباب الثاني : ما بعد الاسلام : فرق اسلامية سرية
الفصل الاول = الحشاشون تحدث عن بدايات حسن الصباح شيخ الجبال وقائد الحشاشين وطرق تجنيد الناس وكيف استمد الحسن بن الصباح قوته الخارقة ! ويحدثنا الكاتب عن اهدافهم وبعض من اعمالهم ودرجاتهم وكيفية الارتقاء في الدرجات وعن اشاراتهم ورموزهم وحروبهم وقلعة الموت مكانهم الاكثر سرية ورهبة وانتشار افكارهم
الفصل الثاني := النورانيون او الروشانية وحدثنا عن اوائل ظهورها في جبال افغانستان وعن درجاتها وكيفية الانتساب اليها وعن افكارها واهدافها
الفصل الثالث = البابية و البهائية لم يفصل الكاتب الحركتين عن بعض لان احدهما ولدت الثانية يحكي لنا ظهورها ودعوى صاحبها ان الوصول لله تعالى محال الا عن طريق النبوة كالبيت لا يتأتى دخوله الا من الباب لذلك لقب بالباب واتباعه بالبابيين ويحكي لنا الكاتب نتف من حياة اصحاب هذه الدعوة
الباب الثالث : حركات لبست الصليب رداء
الفصل الاول = فرسان الهيكل التهم التي وجهت الى هذه المنظمة حتى قضي عليها واعمالهم وحروبهم ورمزهم وحياتهم
الفصل الثاني = الغاردونا محاربو اسبانية المقدسون هي منظمة اجرامية تفخر بانها سحقت اخر قوة للعرب في اوروبة وانها كانت الاداة الفعالة لمحاكم التفتيش المقدسة واصلها يرجع فرديناند وايزابيلا يحكي لنا الكاتب تفاصيل اعمالها
الفصل الثالث = جماعة الصليب الوردي وماذا تعني الوردة والصليب يزعم اتباع هذه الجماعة من الكيميائيين انهم لا يشعرون بجوع ولا عطش وهم يستطيعون ان يأمروا الارواح وجلب الجواهر الكريمة وضمن تعاليم هذه المنظمة يختلط الحق بالباطل وقد بحثوا في الروح وكيفية تحويل الانسان من معدن رخيص الى معدن سام
فالصليب تبعا للكيميائين يحل محل النور فيكون المعنى نور الوردة ويفسر الكاتب الامر تفسيرات اخرى رابطا الامر بالتصوف الاسلامي ورموزه وتعبيراته
الفصل الرابع = الفحامون جمعية سرية بدأت في ايطاليا واهدافها سياسية وحتى لا يشك احد في اهدافهم عملوا في حرق الاخشاب وصناعة الفحم ويدلنا الكاتب على اماكن انتشارهم وعلاماتهم ورموزهم وقانون الجماعة وممارساتها
الفصل الخامس = احباب الملاك الحارس يحكي الكاتب عن اتباع هذه المنظمة من سحرة وسحر مقدس وممارسات غريبة وطقوسهم وادواتهم ومحاولة كشف الملاك الحارس بالسحر كنوع من العبادة
الفصل السادس = الخصاءون في روسيا عمر المذهب حوال 300 عام بدأ لدى طائفة المتسوطين الذين يجلدون انفسهم للوصول للاثارة والاغماء يحكي لنا الكاتب كيف سمح لها رسميا في روسيا وانتشرت بعربدة وجنون فتم ايقافها ويروي لنا المؤلف اعمالهم وربطهم بين الشعائر الدينية ومذهبهم بازالة العضو الجنسي كشكل من اشكال التقديس وممارسات غريبة بازيائهم
طبعا في الكتاب الاول ومع نهاية الحديث عن كل جمعية حاول الكاتب ايجاد نقاط الترابط مع الماسونيين
الكتاب الثاني : الماسونية
يحوي في الباب الاول : تكوين الماسونية
الفصل الاول= اصل الماسونية يحدثنا الكاتب عن نظرية مختلفة وان اصلها البطارقة او اسرار الوثنيين او معبد سليمان او الصليبيون او فرسان الصليب الوردي او جماعات الصناعات الرومانية او عمال البناء في العصور الوسطى او اخوة الصليب الوردي او اوليفر كرومويل والبيورتيانيون او الامير جارس ستيوت او السيد كريستوفر او ديزاجلييه واصدقاؤه
ويستنتج الكاتب ان التدقيق العملي لهذه النظريات يؤدي بالباحث العلمي المتعمق الى القول بان اصول البناء الحر الماسوني لا ترجع الى مصدر واحد ولكنها اشتقت من جميع النظريات السابقة
ويحدثنا الكاتب باقوال مختلفة عن تكوين الماسونية بتفاصيل مدهشة واقوال تاريخية غريبة لاعلام مؤرخين مشهورين كالاب لويس شيخو و جرجي زيدان وشاهين مكاريوس وبيجون وجواد رفعت وجورج هاو وايليا الحاج و..و…
ويمكن حصر الخلافات ضمن النقاط التالية :
- قدمها يمتد الى آدم وما قبله
- - قدمها يمتد الى ايام بني اسرائيل
- - قدمها يمتد الى ايام اليهودية زمن اغريبا بعد المسيح
- حديثة المولد تبدا 1717
الفصل الثاني = نشوء الماسونية يربط الكاتب بين الماسونية وجمعية القوة الخفية ويتحدث عن تفاصيل حول الموضوع
الفصل الثالث = ما تعريف الماسونية ؟ ومن اين اتى اسمها ؟
يروي لنا الكاتب كيف اختير اسم الماسونيز او البنائين الاحرار / فران ماسونيزي البناء الحر / ويحدثنا عن ادواتهم المشتقة من ادوات البنائين
الباب الثاني : اهداف الماسونية
الفصل الاول = هل الماسونية سياسية يدحض الكاتب ادعاءات انها لا علاقة لها لا بالدين ولا بالسياسة وانها غير سرية ويحكي لنا الكاتب بالامثلة والشواهد لتكذيب هذه الادعاءات
الفصل الثاني = التجنيد لصالح اليهود واهداف الماسونية القريبة والبعيدة والعلاقة بين الماسونية واليهودية وارتباطها بالقبالة والحركات اليهودية الاخرى وعلاقة الماسونية بالتلمود من حيث التاويل والتغطية والرموز والاسرار والحروف والاعداد ووقوفها الى جانب اليهود لخدمتهم والتأثر بهم
الفصل الثالث = محاربة الاديان يحكي كيف حاربت الله وبثت الالحاد وحاربت الاديان بشكل عام والدين المسيحي والدين الاسلامي من خلال احداث مذكورة في الكتب الدينية وكتب التاريخ
الفصل الرابع = محاربة الامم فاليهود شعب الله المختار وبقية الناس يسمونهم البشر والبشر لا تعني في عرفهم انسانا فلانسان هو اليهودي والبشر هو غير اليهودي وهم بهائم وانجاس ويروي الكاتب كيف حاربوا الملوك وكيف مواقفهم منهم وفصل الدين عن الدولة واسقاط أي نظام لا يتماشى مع اهدافهم
الفصل الخامس = اعادة اليهود الى فلسطين راينا ان الماسونية قد تكونت بفعل الاساطير التوراتية والتلمودية وتحت تأثير خرافتهما ولما كانت التوراة والتلمود معا ينصان على عنصرين هامين لليهودية هما :
- ارض الميعاد
- اسطورة المسيح المنتظر
كان الاولى بالماسونية ان تضع هذين العنصرين ضمن سياستها العامة وهو عودة اليهود الى ارض المعاد ويحدثنا الكاتب كيف ان مؤامراتهم وايديهم الخفية استطاعت الانجاز ويحكي عن موقف العرب من الماسون حول الامر ويحكي الكاتب عن بناء الهيكل والاشارات وحكم العالم
الباب الثالث : الماسونية والتنظيم
الفصل الاول = الماسونية والتنظيم هنا نجد تنظيماتها وعمودها الفقري وعلى ماذا تعتمد وكيف تسير ؟
والماسونية عدة انواع ماسونية رمزية وماسونية ملوكية وماسونية كونية
الفصل الثاني = الماسونية الرمزية ودرجاتها وهي يدخلها كافة الناس وتسمى ايضا الماسونية الزرقاء لانها تعتمد اللون الازرق وهي تشير الى المياه والخصب والحياة ودرجاتها 33 درجة 1- المبتدئ 2- ابن المهنة 3- استاذ – 5- استاذ كامل 6- امين ثقة -7- مشرف 8- قاض9- مختار ثقة -10 مختار الخمسة عشر – 11- زعيم القبائل الاثنتي عشر – 12- مهندس -13- فارس القبعة التاسعة – 14 مختار قديم اعظم -15 فارس السيف -16 امير بيت المقدس – 17- فارس الشرق والغرب -18- فارس الصليب الوردي – 19- القاضي الاعظم – 20 – البطريرك الاعظم – 21- الاستاذ الاعظم لمفتاح البناء 22- فارس الفاس الملكي -23- امير سيد ملتحق- 24- قائد النسرين الابيض والاسود – 25- قائد النسر الملكي – 26- امير الرحمة – 27- قائد المعبد الاعلى -28- فارس الشمس – 29- الفارس الايكوسي العظيم – 30- الفارس المنتخب الاعظم – 31 – القائد المفتش المحقق الاعظم -32- الامير السامي للسر الملكي – 33- المفتش العام الاكبر الاعظم
ونظرا لاختلاف معتقدات المنتسبين لهذه الدرجة اتفق على ابتداء صلاتهم باسم مهندس الكون الاعظم
ويحكي الكاتب تكريس كل درجة وكيف يتم والطقوس المتبعة والكلمات السرية لكل درجة واشارات التعارف بين ماسونيي هذه الدرجات
الفصل الثالث = الادعية والاقسام في كل درجة واسرارها ثم تفاصيل الاقسام والعهود الماسونية وعقوبات حانثي القسم
وما يقرأ في طقوس الجنائز عن روح الماسوني
الباب الرابع : الرموز الماسونية
الفصل الاول = ما رموز الماسونية ؟ … حاول الكاتب رد كل رمز الى اصله وشرحه وربطه باليهودية والماسونية
اخترت لكم بعضها : 1-حيرام: هو اليهودي الذي اوحى بفكرة القوة الخفية وهو حيرام ابيود قتل دون معرفة قاتله
2- حيرام المهندس : نحلوه شخصية حيرام ابيود وصنعت حوله اسطورة حب بينه وبين بلقيس وادعت الاسطورة ان سليمان هو اوحى بقتله
3- المشرق الاعظم : المحفل الماسوني الاكبر اسس1717 سمي كذلك لان قدس الاقداس لديهم الجهة الشرقية واليها يتجهون في صلاتهم ويرمز الى نجم المجوس
4-نجمة داوود : او مجن داوود نسبوه زورا الى داوود وهي عبارة عن مثلثين متداخلين راساهما العلوي والسفلي يمثلان القطبين ورؤوسهما القطبية تمثل بقية الارض وهذا يعني انهم مستولون على الكرة الارضية وقد فرضته حركة القبالة شعارا
5- فيثاغوث : فيلسوف يوناني تعلم الرياضيات ينسبوه لهم لما شهر عنه من علوم
6- بوعز : احد رجالات بني اسرائيل من سلالته يسي والد داوود وسمي احد الاعمدة في المحفل الماسوني باسمه
7- ياكين: احد ملوك بني اسرائيل اسره بختنصر وقد يقرن بيهوه يهوياكين وهو اسم للعمود الثاني في المحفل الماسوني
8- ابن الارملة : رمز يطلق على كل رجل امه يهودية وابوه غير يهودي وقد رمز بالارملة الى القوة الخفية وابن الارملة حيرام ابيود
9- قاين : احد ابناء ادم يمجده اليهود فهو اول قاتل على الارض
10- طوبالكين : احد ابناء قاين وهو من احيا سنة القتل وعنه خرجت جماعة الفرح وهو جد من اجداد اليهود المعتبرين لديهم
11- ادونيرام : احدى شخصيات النسب التوراتي ويعتبر الماسون ابناء ادونيرام من طبقة عالية فوق المجتمع
12- الحانوكا : ترمز الى احد الاعياد عيد الظلال في ايام تشرين الاول
13- ابادون : رمز الموت والخراب 14- اخترائل : الاسم العبودي للرب 15- ثلاث نقط فوق بعض : . ترمز الى طرقات المسامير التي سمرت جسد المسيح
16-يهوه : اصطلاح اطلقوه على اله لا وجود له الا في اذهان اليهود وهو مخلوق على مثال اليهود اناني نزق سفاح عنصري يخطئ وقد فتش دارسو اليهودية عن مصدر كلمة يهوه هل هو من الهواء ام من هيه كان الارامية وهو اله خاص لليهود واشتقواه من الهين فارسيين اهورامزردا وياهي
17- اقطاب الجلال : اثنا عشر يمثلون اسباط بني اسرائيل وهم زعماء المحفل الكوني لا يعرفهم احد ولا اين مركزهم وهم يخططون ااصهيونية ولانقلاب الحكومات التي تقف في وجه اليهودية
18- العميان : هم كل البشر الذين يبدؤون بالماسونية ويقسمون لقسمين عميان كبار وهم القادة وعميان صغار وهم بقية الناس 19- ادوناي نيقام نيقام : يا رب النقمات وهي استغاثة
20- زربابل : من نسل داوود ساهم في بناء الهيكل 21- النور والظلام : يمثلهما العمودان اللذان اطلق الماسون عليهما بوعز ويكين وهما يرمزان للخير والشر الخير لليهود والشر على بقية بني البشر
22- النور : الماسون يرمزون به الى عمود النور الذي رافق بني اسرائيل عند خروجهم من مصر
23- ماني : ابن ارملة المدائن غضب ملك الفرس فقتله وسلخ جلده لهذا يصرخ الماسون ماك بناك أي جرد اللحم عن العظم 24- المهندس الاعظم : قد يخطئ الناس ويظنون انه الله سبحانه لكن اليهود لا يؤمنون بالله واله الماسون ليس الا مجموعة آلهة وكبير الالهوة عندهم يهوه 25- اوزيريس : اله المصريين قتله الاله ست ويعبرون عنه بادونيرام الاله العالي 26- الشمس والقمر : يراد بهما سنن الطبيعة 27- المثلث : العدد احسن الرموز عن الطبيعة زواياه تدل على مواليد الطبيعة الثلاث التي يتكون منها الله او الطبيعة وفي وسط المثلث عرفا g i ومعناها الطبيعة الوالدة
28- الذراع : 24 قيراط رمز عدد ساعات اليوم التي يلزم صرف جزء منها في العبادة وجزء في العمل وجزء في الاستراحة وجزء لمساعدة الاخ وقت الحاجة 29- القدّوم : رمز لهمة النفس والقوة لمتابعة سيرة الماسون
30- الازميل : رمز لمزايا التعلم والصقل عند الماسون كما يصقل الحجر الغشيم
31- السيف : رمز القوة والقتل والعنف 34- المطرقة : رمز لصلب المسيح 35- الصليب الوردي : يضمرون معانس سمجة لهذه الصلبان في درجاتهم العليا وهي رمز للتخلص من عيسى عليه السلام
32- اخنوخ : وهو يقابل ادريس عليه السلام 33- حام وسام وياف : ابناء نوح 34- يونان : يقابل يونس عليه السلام
35- عمانويل : الله معنا 36- الورشة : هي المحفل والخلية الاولى في الماسونية 37- المحفل : رمز خيمة اجتماع
38- المثلث والفرجار المفتوح : شعرات للماسونية وبتقابلهما يرسمان نجمة سداسية
39- اغريبا هيرودس : ملك اليهودية امر بقتل اطفال بيت لحم 40- بنيامين : الاسم الثاني عشر من الاسباط وقد قاتله بقية الاسباط حسب التوراة لينفرد يهوذا في القدس 41- بابل : ينسب اليها اليهود كل الشرور لان بختنصر سبى اليهود
42- 33 اعلى درجات الماسونية الرمزية وهي اشارة هازئة لعمر المسيح عليه السلام
43- سرادق الشهادة يعني خيمة الاجتماع او الهيكل او المحفل ورمز تابوت العهد يعني قبر حيرام
44- النسران : رمز لمملكتين تعتبران سلما لليهودية الاول رمز لانكلترا حيث اسرة ادنبرة والثاني الحبشة حيث اسرة هيلاسيلاسي 45- زاوية موسى وهارون نبيا بني اسرائيل ورد ذكرهما في اسفار موسى لكن اليهود خونهما للرب حسب ادعاء التوراة ولهذا ماتا قبل ان يدخلا فلسطين
46- الحية النحاسية : وهي الحية التي امر يهوه موسى بصنعها حسب ادعاء التوراة لتكف الافاعي عن لدغ بني اسرائيل
47- السياحات الثلاثة : هي رمز لرحلات حيرام ابيود التي ذهب بها لتقوية القوة الخفية وقد قتل في نهايتها
48- الحجر الغشيم : هو الحجر المكعب الذي لم يجر عليه ازميل ولعله بقية من عبادة الزهرة المرموز عنها بالحجر المكعب
الفصل الثاني = منشأ هذه الرموز يحكي الكاتب عن منشأ يهودي ومنشأ مصري فرعوني ومنشأ يوناني ومنشأ اوروبي
الفصل الثالث = شعائر يهودية فالشعائر التي يقوم بها الماسون شعائر يهودية خالصة عدا عن الرموز ويستشهد الكاتب بعدة محافل وما يجري بداخلها من عبارات منطوقة او لوحات مرسومة او ادوات مستعملة او ادعية واقسام
الباب الخامس : محافل الماسونية
الفصل الاول = كيف اقيم اول محفل واين ؟ يحكي الكاتب لنا عن تدرج الماسونية في محافلها حتى وصلت للعالم كله
الفصل الثاني = محافل اوربة
الفصل الثالث = المحافل الماسونية العربية وفيها اسماء وتواريخ انشاء عدة محافل في لبنان ومصر وسورية والقدس
الفصل الرابع = محافل امريكا حيث فيها اكثر من 4 مليون ماسوني مكرس في 16 الف محفل
الفصل الخامس = مشاهير الماسون من الغرب امثال براودو وفرويد و هرتزل و اللورد كتشينر ومارتن لوثر وكرومويل و…و….
ومن رجال الماسون العرب عبد القادر الجزائري وجرجي زيدان و شاهين مكاريوس حنا ابو راشد و…و….
الباب السادس : الماسونية
يحاول الكاتب الوصول الى الماسونية الحديثة واعمالها وهنا في المقدمة بعض الاراء من مطلعين واحكام وفتاوي حول الماسونية
الفصل الاول = اللوثرية في المانيا وما حولها يحكي الكاتب دور مارتن لوثر والاصلاحات الدينية وعلاقته بالماسون
الفصل الثاني = البيوريتانية في انكلترا حركة يهودية لبست ثوب المسيحية فسموا انفسهم بالمتطهرين وهي من بنات الماسونية ومهدت للصهيونية في احتلال الارض العربية في فلسطين
الفصل الثالث = احباء صهيون تقوم بخدمات جليلة للصهيونية شخصياتها مرموقة لهذه المنظمة فروع لدرس نفسية كل سياسي وقائد ومحتاج لتشتري الضمائر لصالحها
الفصل الرابع = شهود يهوه قامت نتيجة لرأي مارتن لوثر الذي سمح بالتفسير للكتاب من قبل الناس العاديين فدرجت البدع اسس الدعوة شارلز رسل تؤمن هذه الدعوة ان المسيح سيأتي لانقاذ القدس من الكفرة العرب وادعى رسل انه الملاك السابع الذي اختاره يهوه لهداية التائبين ويحكي لنا الكاتي عن الاربعة عشر مسألة التي يتصادم بها شهود يهوه مع المسيحية ويحكي لنا الكاتب عن تاويلات اليهويين لنصوص من الانجيل والتوراة فمثلا لا يقفوا تحت أي علم او راية لا يقفون عند عزف نشيد وطني لا يتبرعون بالدم لا يؤدون الخدمة الالزامية وهيكل شهود يهوه له ثلاثة مراتب
الفصل الخامس = الروتارية تشكلت في شيكاغو من اشهر اعضائها صاحب مجموعة فنادق هيلتون ومهمتها السيطره على اقتصاد العالم لصالح الماسون ودعمهم واندية الروتاري ينتسب لها معظم رؤساء البنوك والتجار والسياسيون
الفصل السادس = بناي بريت ( ابناء العهد ) اسسها اليهود المهاجرين من اوروبة في امريكا اهمم بائها اعلاء شأن اليهود ولها عده محافل وهي احدى المنظمات التي يشترك رجالها في ادارة العالم ومن مهامها خلق جيل لا يخجل من كشف عورته لان هذا سبيل تفتيت الامم اما العيون المبصرة والقلوب الواعية التي تحاول النصح ضدهم في برأيهم حاقدة موتورة وفرويد واحد منهم ولا تقبل الا اليهود في صفوفها
الفصل السابع = البابية والبهائية وملاحظات عن الحركتين والماسونية وارتباطهما
الفصل الثامن = الدونمة والاتحاد والترقي يحكي لنا تاريخ تاسيسها وسيرة مؤسسها وعدد من اعضاء جمعية التحاد والترقي الذين وصلوا لمراتب عليا في الدولة العثمانية وعداء السلطان عبد الحميد لهم وكيف خلعوه
الفصل التاسع = جمعيات اخرى 1- العلمانية :وليدة الماسونية اتحدتا لدك العروش والسلطات واستبدت بالامور فدبت الفوضى 2- الاشتراكية العلمية : العلمانية والجمهورية بحسب راي الكاتب ولدتا الاشتراكية العلمية 3- الاتحاد اليهودي العام : يتظاهر بكونه جمعية ثقافية تفتح المدارس لليهود في انحاء العالم وهي من بنت مدارس الاليانس في العراق
4- الريفورم : ينتسب اليها الصحفيون والكتاب والمؤلفون مؤسسها يهودي اقام في الفاتكان عدة سنوات واعلن حرب شعواء على الكنيسة 5- منظمة بلوتو الماسونية : اصحاب المليارات من اليهود الذين يتحكمون بالتجارة والاقتصاد
6- منظمة انوشيست الماسونية : مهمتها هدم وابادة استقلال الدول التي تعادي الماسونية الصهيونية وهي دبرت حرب البلقان واشتركت في اشعال الحرب العالمية الاولى
7- منظمة ثرويد رست : تقوم بالاغتيالات العالمية المدروسة التي اغلبها يكون نتيجته وقوع حرب او حوادث عالمية وهنا يسند الكاتب لهذه المنظمة حوادث 11 ايلول 2001 في امريكا لمبنى التجارة العالمية ويدعم اقواله بعدة مبررات
خاتمة البحث
الفصل الاول = اخلاق الماسون يقدم الكاتب هنا ادعاءاتهم الظاهرية بالاخلاق الحسنة ويضحدها بالامثلة والشواهد
الفصل الثاني = التحرر من كل قيد اخلاقي ووطني واسري وديني ويدعم الكاتب اقوله بالشهود والشواهد والامثلة مما يجري في المحافل الماسونية والاقسام والادعية التي ينفذوها في درجاتهم
الفصل الثالث = الدعوة الى الاخلاق اليهودية من خلال الشارات والرموز والافعال والاقوال التي لاحظناها مع الكاتب طيلة عرض البحث فلكل كلمة سر ورمز في الماسونية يربطهم بالعقيدة اليهودية
يختم الكاتب كتابه بالاعتذار عن أي خلل او زلة ويدعو للفلسطينين بالنصر ولاحظت تعليقا على الهامش يتحدث به مراجع ومدقق الكتاب اسماعيل الكردي انه عند تدقيق الكتاب قبل طباعته قتل الكاتب في مزرعته ونشر خبر وفاته في عدة صحف منها تشرين السورية العدد 8419تاريخ15/9/2002
وهناك مع الكتاب مرفق عدة وثائق من محافل متعددة من جمعية الاتحاد والترقي ومن الامير عبد القادر الجزائري ومن جبران تويني واجازة عمل المفل السوري الكبير ومفكرة الصليب الوردي ومحفل مصر ومحفل لبنان للبنائين الاحرار


1- الماسونية ذلك العالم المجهول دراسة في الأسرار التنظيمية لليهودية العالمية . للمؤلف : صابر طعيمة .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2481
2- الماسونية سرطان الأمم . للمؤلف : أحمد عبد الله أبو إسلام .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2488
3- الماسونية . للمؤلف : محمد صفوت السقا أمينى - سعدي أبو حبيب .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2487
4- بين البهائية والماسونية نسب . للمؤلف : محمد إبراهيم عبد الله البدري .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2484
5- اليهود والماسونية . للمؤلف : عبد الرحمن الدوسري .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2483
6- الماسونية في العراء . للمؤلف : محمد علي الزعبي .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2482
7- الماسونية . للمؤلف : أحمد عبد الغفور عطا .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2480
8- أثر القوة الخفية الماسونية على المسلمين . للمؤلف : محمد ناصر أبو حبيب .
http://www.waqfeya.com/book.php?bid=2479

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا}
 
click<br />
to zoom
 
 
هذا السور يفصل بين رفح المصرية و الفلسطينية
فى اقرب نقطة لالتقاء البيوت معا عند بوابة صلاح الدين
وترى فى الصورة اطفال فلسطينيين يلعبون فى الجانب الفلسطينى
 هذا السور يفصل بين رفح المصرية و الفلسطينية
فى اقرب نقطة لالتقاء البيوت معا عند بوابة صلاح الدين
وترى فى الصورة اطفال فلسطينيين يلعبون فى الجانب الفلسطينى
DSC00722.JPG

اما هؤلاء الاطفال فهم يلعبون على الجانب المصرى
يفصل جدار وشجر زيتون بين اطفال مصر وفلسطين
الذين هم غالبا من عائلة واحدة
ما كتبناه و سجلناه على ارض معبر رفح
مازال هناك وبعد مرور 9 اشهر على انتهاء اعتصام معبر رفح
 
 
click<br />
to zoom
  دخل الفلسطينيون المرضى الى غزة يوم الاربعاء 28 ابريل بكل يسر وسهولة
وصعدنا للاتوبيس الذى يقلهم الى غزة
وكلمناهم و حيياهم
ونقلنا معهم رسالة شفهية لاهلنا فى غزة
وقد عاملهم رجال امن المعبر بمنتهى الاخلاق
ووصلوا الى بيوتهم و اتصلوا بنا قبل ان نصل نحن للعريش
ولن اذكر اسماء الضباط المحترمين
حتى لا يغيروهم و يأتوا لنا بالمرضى النفسيين
وعلمنا ان معبر رفح مفتوح كل يوم اربعاء وخميس للفلسطينيين للسفر الى غزة
ولم يفتح المعبر من اتجاه غزة منذ شهرين
قاضيا بذلك على مستقبل الطلبة ومن يريد السفر للعمل
وسيفتح من اول مايو ولمدة 5 ايام فى الاتجاهين
ولم تكتمل فرحتنا حيث علمنا بموضوع ضخ غازات سامة فى الانفاق
وقتل 4 اخوة فلسطينيين و اصابة 11
وادعو الله عز وجل
ان يصيب من ساهم فى ضخ الغاز السام وقتل اخواننا بدم بارد
ان يصيبة اولا فى اولادة و اهله واعز ما يملك
والا يسامحة و لا يعفو عنه ابدا
وان يعيش فى هذه الدنيا فى ضنك
وان يحشر يوم القيامة اعمى
كما عميت عيناه وعمى قلبه
لا سامحة الله و لعنة فى الدنيا والاخرة هو وكل من شارك
ولو بالصمت
على قتل انسان مسلم عربى جار
============ =======
 
يقول احد المصابين الذين تم انقاذهم
وفجأة لاحظت تقدم أحد الجنود المصريين وهو يقول لزملائه
الآخرين الذين بدأوا بتفحص الضحايا: "اتركوهم لقد ماتوا بالتأكيد".

وتبين أن الجنود وفور سماعهم أصوات القادمين من جهة القطاع
 للإنقاذ قاموا مسرعين بالانسحاب تجاه الطرف الآخر من النفق،
 موضحاً أن الجنود أغلقوا الفتحة بعد خروجهم من النفق.
 
 
http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/1004291420468dvj.jpg
 
http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/100429142046rN3z.jpg
 
http://www.paltoday.ps/arabic/uploads/General/100429142046ZAkY.jpg
  
 
 
تفكيك اسرائيل مفيش اسهل منه
اذا كانت اقامتها اللي هي كانت اصعب اتحققت

 
http://justicenowne twork.blogspot. com/
 
 
    
 
 
 
 
اللهم انصر اهلنا في فلسطين وثبت اقدامهم وفرج كربتهم ..
 ووحد صفوفهم
 
لن يكتمل النصر بدون الوحدة
 
وقع على عريضة تفكيك اسرائيل
 

محمود عباس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

 
اذهب إلى: تصفح, البحث
محمود رضا عباس (أبو مازن) (26 مارس 1935 -)، الرئيس الثالث للسلطة الوطنية الفلسطينية منذ 15 يناير 2005 ولا يزال في المنصب على الرغم من انتهاء ولايته دستورياً في 9 يناير 2009[1]. هو أحد قياديي حركة فتح الفلسطينية، ويشغل منصب رئيس اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية منذ 11 نوفمبر 2004 بعد وفاة زعيمها ياسر عرفات. واستمر بمواصلة مهام الرئاسة على الرغم من انتهاء فترته الرئاسية في 9 يناير 2009 وذلك بسبب ظروف الحرب على غزة[2][3].
وكان قد تولى رئاسة الوزراء في السلطة الفلسطينية في مارس إلى أكتوبر 2003 عندما استقال بسبب خلافات بينه وبين رئيس السلطة ياسر عرفات حول الصلاحيات، وقد قاد قبل ذلك المفاوضات التي أبرمها الفلسطينيون مع نظرائهم الإسرائيليين.
//

[عدل] نشأته

ولد في مدينة صفد في فلسطين التي كانت حينئذ خاضعة للانتداب البريطاني، ثم اضطر للرحيل مع بقية أفراد أسرته إلى سوريا بعد إقامة دولة إسرائيل في عام 1948 وتهجير غالبية سكانها الأصليين إلى الدول العربية المحيطة. تلقى تعليمه الثانوي والجامعي في جامعة دمشق. ثم التحق بجامعة القاهرة لدراسة القانون. التحق بعد ذلك بإحدى الجامعات السوفياتية في موسكو حيث حصل على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية وكانت أطروحته عن "العلاقة بين قادة النازية وقادة الحركة الصهيونية" التي طبعتها دار ابن رشد بعد ذلك في كتاب حمل العنوان نفسه.

[عدل] حياته السياسية

بدأ نشاطه السياسي من سوريا، ثم انتقل إلى العمل مديرا لشؤون الأفراد في إدارة الخدمة المدنية في قطر ومن هناك قام بتنظيم مجموعات فلسطينية واتصل بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) التي كانت وليدة آنذاك.
وشارك في اللجنة المركزية الأولى لكنه ظل بعيدا عن مركز الأحداث نظراً لوجوده في دمشق وقاعدة منظمة التحرير الفلسطينية التي كانت في بيروت. وظل عضوا في المجلس الوطني الفلسطيني منذ عام 1968. حصل خلال عمله السياسي على الدكتوراه في تاريخ الصهيونية من كلية الدراسات الشرقية في موسكو.
قاد المفاوضات مع الجنرال ماتيتياهو بيليد والتي أدت إلى إعلان مبادئ السلام على أساس الحل بإقامة دولتين والمعلنة في 1 يناير 1977.
كما إنه عضو في اللجنة الاقتصادية لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ أبريل 1981، وتولى حقيبة الأراضي المحتلة بعد اغتيال خليل الوزير (أبو جهاد).
وفي عام 1996 أختير أميناً لسر الجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك جعله الرجل الثاني عمليا في ترتيبه القيادة الفلسطينية. وكان قد عاد إلى فلسطين في يوليو/ تموز من عام 1995.

[عدل] جهوده في محادثات السلام

لقاء محمود عباس مع وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس ورئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت
شارك في المحادثات السرية بين الفلسطينيين والإسرائيليين من خلال وسطاء هولنديين عام 1989، كما قام بتنسيق المفاوضات أثناء مؤتمر مدريد للسلام والذي عقد عام 1991. كما أشرف على المفاوضات التي أدت إلى اتفاق أوسلو، كما قاد المفاوضات التي جرت في القاهرة وأصبحت ما يعرف باسم اتفاق غزة -أريحا.
قد ترأس إدارة شؤون التفاوض التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ نشأتها عام 1994. وعمل رئيساً للعلاقات الدولية في المنظمة.

[عدل] رئيس الوزراء

مع بداية عام 2003 وباتفاق بين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية على عدم مواصلة المفاوضات مع ياسر عرفات سطع نجمه كبديل براغماتي لعملية التفاوض خصوصاً أن المؤهلين للتفاوض عوضاً عن عرفات مثل مروان البرغوثي كان مسجون في السجون الإسرائيلية، وبسبب رغبة المجتمع الدولي برجل مرن يعيد إحياء عملية التفاوض، تنامت الضغوط على ياسر عرفات لتعيينه كرئيس للوزراء، وعلى رغم امتعاض عرفات من فكرة رئاسة الوزراء إلا أنه عينه كرئيس للوزراء في 19 مارس 2003، إلا أن الصراع بينه وبين رئيس السلطة ياسر عرفات حول الصلاحيات والنفوذ قد ظهر للعلن، وألمح أنه سيستقيل من منصبه إن لم تتوفر له صلاحيات رئيس الوزراء، إلى أن واجه برلمان السلطة الفلسطينية في سبتمبر 2003 بهذه الحقيقة، وكانت المحصلة أن قد استقالته من منصبه، وقد وجهت الولايات المتحدة وبريطانيا اللائمة على ياسر عرفات لتخطيه منصب رئيس الوزراء وحكومته.

[عدل] الرئاسة

في 25 نوفمبر 2004 تم ترشيحه كمرشح رئاسي للسلطة الفلسطينية من قبل حركة فتح، وقد جرت الانتخابات في 9 يناير 2005، وكانت النتيجة نجاحه وحصولة على ما نسبته 62.52% [4] من الأصوات. وما زال يتولى رئاسة السلطة الفلسطينية على الرغم من انتهاء فترة رئاسته في 9 يناير 2009، إلا وبسبب الإنقسام الفلسطيني الحاصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، وأيضاً بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي شنتها في نهاية عام 2008 وبداية عام 2009 فإنه جدد لنفسه وذلك لحين إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية مع نهاية فترة المجلس الوطني الفلسطيني وذلك نتيجة لتعديلات قانونية[5]، علماً إنه بحسب القانون الأساسي الفلسطيني تؤل الرئاسة بحال خلو المنصب أو فقدان الأهلية القانونية إلي رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني إلى أن تتم الانتخابات لاختيار الرئيس الجديد[1]، وهذا لم يتم بعد انتهاء ولايته. وقد سبب بقائه على رئاسة السلطة خلاف حتى على المستوى العربي، ومنها عندما دعي لتمثيل فلسطين في القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعية والتي أقيمت في الكويت في يناير من عام 2009، حيث لاقى حضوره احتجاج من النواب الإسلاميون في مجلس الأمة الكويتي وذلك على ما وصفوه بشرعية تمثيله بسبب نهاية فترته الرئاسية[6]، كما إنهم اتهموه بالتآمر على الشعب الفلسطيني ومساندة إسرائيل في حصارها وهجومها على قطاع غزة[7].
وكان المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية قد انتخبه رئيساً لدولة فلسطين بتاريخ 23 نوفمبر 2008[8].

[عدل] مراجع

Mahmoud Abbas, Davos.jpg 
ولقد سمح لبهاء الله في اّخر سنوات حياته بالعيش في إحدى المنازل خارج حدود السجن كنتيجة لاعلان التعبئة العامة في فرق الجيش التركي وحاجتهم لتكنات الجيش التي كان يقيم فيها المساجين المنفيين. وخصص لبهاء الله واسرته من قبل الحكومة منزلا في الحي الغربي من المدينة ثم نقلوا إلى منازل عديدة بعد ذلك. وبلغت قلة صلاحية بعض هذه المساكن وملائمتها لتلبية احتياجاتهم ان اضطر ما لا يقل عن ثلاثة عشر شخصا العيش في غرفة واحدة في بعض الأحيان. وكان اهالي المنطقة في ذلك الحين يشّكون بالمنفيين ويكنّون لهم العداء وحتى انهم كانوا يطاردون أولادهم ويسبونهم ويرمونهم بالحجارة إذا هم تجاسروا وظهروا في الشوارع. ولم تتحسن حال البهائيين الا بعد أن تمكن سكان المنطقة من التعرف على البهائيين واخلاقهم، خاصة نتيجة اعمال البر التي قدمها عباس افندي، الابن الارشد لبهاء الله، لأهل المنطقة.
وعند تعيين أحمد توفيق بك حاكما جديدا تعرف على اعمال عباس أفندي وقام بقرأة الكتب البهائية الثي رفعها له المعارضون لاثارة غضبه ضد البهائيين، ولكن قرأته لهذه الكتب حفزته على زيارة بهاء الله. وادت هذه الزيارة إلى تعرف الحاكم ببهاء الله عن كثب ومعرفة ما ينادي به والتأكد من حسن نواياه ونوايا اتباعه مما دفعه إلى تخفيف الحصر عن البهائيين. وتبع مصطفى ضياء باشا الذي أصبح واليا بعد ذلك سياسة مماثلة تجاه البهائيين المنفيين وحتى انه سمح لهم بالتجول خارج اسوار المدينة وبمقابلة الاخرين من بينهم بعض المستشرقين مثل ا.ج. براون الاستاذ بحامعة كمبردج الذي التقى ببهاء الله عدة مرات ودون أحداث هذه اللقاءات في كتبه ومقالاته العديدة، وأعيان المنطقة كالشيخ محمود مفتي عكا في ذلك الوقت والشيخ علي الميري الذين ابدوا صداقتهم لعباس أفندي وبالغ الاحترام والتقدير لبهاء الله.
ولقد قام عباس أفندي بعد ذلك بشراء مسكن في ضواحي مدينة عكا حيث عاش بهاء الله إلى ان توفى في سنة 1892م وصار مرقده مزارا لأتباعه. وبقى ابنه عباس سجينا هناك إلى سنة 1908م ورغم إطلاق سراحه بعد ثورة تركيا الفتاة وسقوط السلطان العثماني ولكنه لم يترك المنطقة وعاش في مدينة حيفا في فلسطين إلى حين وفاته في سنة 1921م. وبالإضافة إلى علاقة عباس افندي بالعديد من اعيان فلسطين من المسلمين والمسيحيين والدروز وغيرهم فلقد توطدت علاقات الصداقة والاحترام المتبادل بين عباس افندي "عبد البهاء" والعديد من مفكري وادباء العصر في ذلك الحين ومن ضمنهم جبران خليل جبران، شكيب ارسلان، امين الريحاني، والشيخ محمد عبده الذي صار فيما بعد مفتي الازهر.
وبعد وفاة عبد البهاء وحسب وصيته قام حفيده شوقي افندي بولاية شؤون الدين البهائي ونشر تعاليمه وأسس المركز الإداري للبهائيين في مدينة حيفا قرب المرقد الأخير للباب وعبد البهاء على سفح جبل الكرمل.
ولقد توفي شوقي افندي عام 1957م في مدينة لندن ودفن هناك. وبعد رحيل شوقي أفندي، طمع ميسن ريمي (ميسون) في نفس العام بأن ينتصب مقام ولاية الأمر البهائي رغم إن هذا يخالف تعاليم ووصايا عباس أفندي "عبد البهاء" وبسبب ذلك طرد من الدين البهائي في تلك السنة.

[عدل] رأي علماء المسلمين في البهائية

اسوارة عليها شعار بهائي
يتفق أغلب علماء المسلمين على ان البهائية ليست فرقة أو مذهبا من الإسلام. وقررت المحكمة الشرعية العليا في مصر سنة 1925م أن الدين البهائي دين مستقل عن الدين الإسلامي. وينظر كثير من المسلمين لمتبعيه على أنهم كفار خارجون عن الملة وذلك لأن البهائيين يعتقدون بأن مؤسس البهائية هو رسول موحى له جاء بعد رسالة الإسلام. فالمسلمون يؤمنون كما يؤمن العديد من أتباع الشرائع الأخرى كالنصارى واليهود، بأن رسالتهم هي آخر الرسالات السماوية.
وتستند العديد من الاراء الحالية ضد البهائيين على البيان الذي اصدره مجمع البحوث الإسلامّية بالأزهر ضد البهائية والبهائيين ونُشِرَ في عددٍ من الصّحف المصرية والعربية بتاريخ 21/1/1986م. ولقد قام البهائيون بالرد على هذا البيان في مقالة صدرت في مجلة اخبار العالم البهائي. وكان هذا المقال مختصرا نسبيا ليتناسب مع بيان الازهر من حيث الحجم والمضمون. ولقد قامت المؤسسات البهائية بالرد على الاتهامات المشابهة التي كان قد اصدرها الازهر في بيان صدر عام 1947م، وردت عليه لجنة النشر المركزية بالقطر المصري والسودان بإجازة المحفل الروحاني المركزي للبهائيين ونشر هذا الرد في مصر في نفس العام. كما يدرج موقع حقائق عن الدين البهائي ردا مفصلا على التهم غير الموثّقة والتي تدرجها بعض المواقع والمنشورات معتمدة في معلوماتها على مصادر معادية للدين البهائي واتباعه.
ولقد قرر مجمع البحوث الإسلامّية بالأزهر البحث في المسألة البهائية من جديد نتيجة لما اثارته قضية البهائيين المصريين ووضعهم القانوني في الصحف المصرية، والعربية، والعالمية. ولقد عرضت الجالية البهائية العالمية في رسالة موجهة للازهر التعاون والمساهمة في هذه الدراسة وذلك تعبيرا عن املها بان يسود هذا البحث "روح الاحترام المتبادل والتجاوب الودي التي حثت عليه والمتوقع ان تسود العلاقة بين الهيئات الدينية في العالم". وتستمر العديد من الجهات الإسلامية خاصة في إيران ومصر بمحاربة البهائية علنا والدعوة للقضاء عليها وعلى اتباعها. يمكنكم زيارة وجهة نظر اخرى للاطلاع على بعض الاراء البهائية وغيرها فيما يتعلق بهذا الموضوع.


تثبت الوقائع التاربخية ان عباس أفندي منح لقب "سير" نتيجة لأعماله الخيرية وكان ذلك بعد سقوط فلسطين وخروج العثمانيين منها ودخول الإنكليز. وذلك لأنه قام بشراء أراضي زراعية في بلاد الشام زرع فيها الحبوب من الشعير والحنطة وأستفاد منها في إطعام الناس أثناء مجاعات الحرب وللاعمال الخيرية الأخرى التي قدمها للمجتمع الذي عاش فيه ويشهد بذلك [العرب من معاصرية]. ويقول البهائيون ان معتقداتهم فيما يتعلق بعودة اليهود إلى فلسطين لا تختلف ابدا عما جاء في الكتب السماوية الأخرى كالتوراة والإنجيل والقران وانه ليس لهم اية علاقة بتأسيس دولة إسرائيل. ان بهاء الله لم يستقبل بحفاوة من قبل اليهود وانما نُفي من قبل الدولة العثمانية في سنة 1868م إلى مدينة عكا في فلسطين ليسجن في قلعتها هناك لغرض التخلص منه بسرعة حيث عرفت هذه المنطقة، وخاصة السجن، بكثرة الأمراض الخبيثة وردائة الهواء والماء والأحوال الصحية. وكان فرمان السلطان قد حذر سكان المدينة من خطورة التعامل مع المساجين البهائيين واتهمهم بالزندقة والإلحاد.

الماسونية الحرة ذات التوجه الأوروبي فهي، بشكل عام، أكثر تنوعًا وأكثر ليبرالية، حيث تختلف مناحيها بين محافل "ليبرالية" (غير نظامية وفقًا للمفهوم الإنكليزي)، لا يلتزم بعضها الاعتراف أو التوجُّه إلى "مهندس الكون الأعظم"، وأخرى تقبل النساء في صفوفها و/أو محافل نسائية، و… محافل أخرى (نظامية) أكثر "محافظة" وأقرب إلى التوجُّه الأنكلوسكسوني أو تابعة له. لذلك فإننا، إن أخذنا على سبيل المثال لا الحصر، فرنسا كبلد نموذجي، لوجدنا أنه توجد هناك:
-  محافل نظامية وتقليدية كـ:
 
•  المحفل الفرنسي الكبير [15] La Grande Loge de France
•المحفل الأكبر الوطني الفرنسي [16] La Grande Loge Nationale Française
وهو المحفل الفرنسي الوحيد الذي يقيم علاقات نظامية مع المحفل الأعظم الإنكليزي المتحد؛ ويعتبر ثاني المحافل الفرنسية من حيث تعداد أعضائه.
• المحفل الأكبر التقليدي والرمزي – الأوبرا [17] La Grande Loge Traditionnelle et Symbolique – Opéra
• المحفل الوطني الفرنسي [18] La Loge Nationale Française
• المصلى الكبير لبلاد الغال Le Grand Prieuré des Gaules
-ومحافل ليبرالية (غير نظامية) كـ:
 
•  الشرق الفرنسي الكبير [19] Le Grand Orient de France
وهو المحفل الرئيسي والأول في فرنسا.
•  المحفل الأكبر النسائي الفرنسي [20] La Grande Loge Féminine de France
• التنظيم الماسوني الدولي المختلط أو الحق الإنساني [21] L’Ordre Maçonnique Mixte International – Le Droit Humain
•  التنظيم المُسارَري والتقليدي للفن الملكي L’Ordre Initiatique et Traditionnel de l’Art Royal
-  ومنظمات (أو جمعيات) ماسونية أخرى، أهمها:
• جمعية عشاق الحقيقة The Philalethian Society التي تأسست في العام 1928، وكان ينتمي إليها عدد من كبار الماسونيين، كالأديب روديارد كبلنغ وأوزفالد فيرث إلخ. وهي تشترط أن يكون جميع أعضائها من الفرمسون النظاميين.
5
حول انتشار الماسونية في بلدان المشرق العربي…
ونشير هنا إلى الشحِّ الكبير جدًّا في المعلومات وفي الوثائق، حيث لا توجد أية دراسة جدية و/أو محايدة بهذا الخصوص. هنالك فقط بعض ما يقوله بعض كبار الماسون العرب الأوائل (وإنْ بلغتهم الخشبية) عن أنفسهم، كشاهين مكاريوس أو جرجي زيدان؛ وهناك أيضًا بعض ما قاله حينئذٍ بعض "معارضيهم"، وأهمهم في أوائل القرن الماضي الأب (اليسوعي) لويس شيخو، وحاليًّا الصديق د. حسين عمر حمادة. ومما قدمه هؤلاء، ومن وثائق أخرى، بوسعنا أن نقول، ولو بشكل أولي، أن نشوء الماسونية الحديثة في بلدان مشرقنا العربي إنما كانت نتيجة عاملين أساسيين اثنين هما:
- أولاً: الحداثة الأوروبية التي سرعان ما تلقَّفتْها في بلادنا نخبٌ كانت تتطلع إليها وتحاول تقمصها والاستفادة منها من أجل النهوض بأوطانها؛ و…
- ثانيًا: واقع وجود أساس محلِّي متمثل على أرض الواقع بتقاليد معرفية وسِرَّانية عريقة في هذه البلدان – كانت ذات يوم منبع الأديان السامية الثلاثة (على اختلاف تشعباتها) – كالقبالة بالنسبة لليهود، والغنوصية بالنسبة للمسيحيين، وخاصةً الطرق الصوفية والباطنية بالنسبة للمسلمين الذين يشكِّلون أغلبية سكان هذه البلاد…
لذا لم يكن نشوء وانتشار الماسونية الحرة في بلادنا أمرًا مستغربًا على الإطلاق – تلك التي يقول التاريخ أنها نشأت أول ما نشأت…
5-1
في مصر [22]…
في أواخر القرن الثامن عشر… حيث يتحدث هنا د. حسين عمر حمادة، فيقول إن "… وضع الرحالة محمود خير الدين صاحب الشورى [23] كتابًا عن رحلاته مما جاء فيه… أن الماسونية الرمزية انبعثت في مصر عام 1798، عندما احتلها نابليون بونابرت. فقد أسس الجنرال كليبر وعدد من الضباط، وكانوا من "الأخوة الماسونيين" – كما يذهب جرجي زيدان [24] إلى تأكيد ذلك – محفلاً في شهر آب عام 1798 دعوه محفل إيزيس، يعمل على طريقة ماسونية تسمى الطريقة الممفيسية أو الطريقة الشرقية القديمة…".
هذا وقد "… تأسَّس في سنة 1838 في القاهرة محفل تحت رعاية المجلس العالي الممفيسي الفرنسي واسمه مينيس. وفي سنة 1845 تأسس في الإسكندرية تحت رعاية الشرق الأعظم الفرنسي محفل الأهرام الذي أسسه الفرنسيون بشرق الإسكندرية. وقد التحق به قسم عظيم من رجال البلاد من الوطنيين والأجانب، ومنهم الأمير حليم محمد علي باشا والأمير عبد القادر الجزائري و"الكلِّي الاحترام" سلفاتوري أفنتوري زولا…" [25]
كما أنشأ "… المحفل الأعظم الإنكليزي في القاهرة عام 1867 محافل رمزية تحت رعايته، منها محفل الكونكورديا، ومحفل البلور؛ ومعظم أعضاء الأخير من ضباط الجيش الإنكليزي. وبعد ذلك أسست محافل أخرى منها محفل كوكب الشرق…" [26] الذي "… كان
يعمل باللغة العربية، [و] كان لا يؤمه إلا المصريون فحسب، و/أو من هم في حكمهم؛ منهم جمال الدين الأفغاني ومحمد عبده اللذان بثا فكرة الاستقلال ومقاومة النفوذ الأجنبي في البلاد…" [27]
وأيضًا، لما "… تعددت السلطات الماسونية بمصر، وكان إيمان الممفيسيين كبيرًا في نشر دعوتهم معتمدين على أساسين:
أولاً: التخلص من التبعية الأجنبية.
ثانيًا: جلب العنصر الوطني إليهم.
فقد استندوا في تأسيس السلطة الماسونية الوطنية المصرية على أساس وحدة العمل والتسامح بالنسبة لجميع الطرق الماسونية المتبعة في مصر آنذاك، (حيث)…
-  … بشهر أيلول عام 1864… حصل الماسوني إسكاروترا على براءة من المجلس السامي الإيطالي للدرجة 33 للمملكة الإيطالية فرع وادي النيل؛ [و] …
-  … عام 1865… حصل الماسوني بوريجار على براءة تأسيس مجلس البطاركة بدرجات 95 للعظماء المحافظين على طريقة ممفيس البنَّائية (الطقس الشرقي).
-  … عام 1867… حصل الأمير عبد الحليم… على براءة تأسيس المحفل الأكبر الإنكليزي الإقليمي للبلاد المصرية وملحقاتها…".
وفي 8 تشرين الثاني من العام 1864 "… اجتمع عدد من قدماء الماسون يتقدمهم المركيز بوريجار، وقرروا تأسيس الشرق الأعظم المصري أو مجلس البطاركة…" [28]
الذي تفرَّع عنه من بعدُ، في العام 1876، المحفل الأكبر الوطني المصري؛ هذا المحفل الذي أسَّس عدة محافل وترأَّسه السيد إدريس الراغب مدة 31 عامًا، وشهد انشقاقات عديدة.
وقد استمرت الماسونية عاملة في مصر بشكل علني وشرعي، حتى كان العام 1964 حين صدر "… قرار رسمي بإغلاق وحلِّ المحافل الماسونية في جميع أراضي الجمهورية العربية المتحدة…" [29] التي اكتشفت السلطاتُ يومئذٍ (أي بعد 12 عامًا من ثورة يوليو 1952 [30]) أنها كانت تستعمل "رموزًا يهودية"… أما…
5-2
في بلاد الشام (لبنان، سوريا، إلخ) [31]
 
فيقول الأب (اليسوعي) لويس شيخو [32] بهذا الخصوص، نقلاً عن جرجي زيدان ودون التوسع الموثق في التفاصيل، "… أن أول محفل تأسس في سورية قد تأسس في بيروت سنة 1862 تحت رعاية الشرق الأعظم الاسكوتلندي وعرف بشرق فلسطين رقم 415 وترأس عليه كثير من الأخوة الأفاضل. أما لغته الرسمية فالفرنساوية…". ثم "… في السنة 1869 تأسس في بيروت محفل آخر تحت رعاية الشرق الأعظم الفرنساوي [عُرِف] بشرق لبنان ولغته الرسمية هي العربية. أما مخابرته مع الشرق الفرنساوي فبالفرنسوية. وكان رئيسه في أول أيامه الأخ … جرجي الخوري ثم ترأسه نقولا حجي وكاتب الأسرار الأخ … مكاريوس…". ثم أنشئت محافل أخرى، كمحفل الزهرة ومحفل فينيقيا ومحفل السلام ومحفل صنين ومحفل المغارة السوداء ومحفل سورية (في دمشق) ومحفل سليمان الملوكي في يافا إلخ.
أما د. حسين عمر حمادة، [33] الذي سيبقى كتابه الموثَّق حول الماسونية والماسونيون في العالم العربي، حتى إشعار آخر ورغم نواقصه، المرجع الأساسي الأهم حول هذا الموضوع، فيفيدنا إجمالاً بأن الماسونية نشأت أول ما نشأت في بلاد الشام؛ إنما كان…
-  في لبنان حيث…
•  كما يقول جرجي زيدان، [34] "[تأسَّس] أول محفل في مدينة بيروت سنة 1862 تحت رعاية الشرق الأعظم الاسكتلندي [وعُرِفَ] بشرق فلسطين رقم 415، وقد ترأسه كثير من الإخوان الماسون من جملتهم قنصل إنكلترا. وانتظم في سلك العشيرة الحرة عددٌ غفير من أعيان البلاد وثراتها، من وطنيين وأجانب، ولم يشتغل إلا بالدرجات الرمزية، أما لغته الرسمية فالفرنسية…".
•  "… وتأسس في بيروت سنة 1869 محفل آخر، تحت رعاية الشرق الأعظم الفرنسي، [عُرِفَ] بشرق لبنان، ولغته الرسمية العربية، أما اتصالاته مع الشرق الفرنسي فبالفرنسية…".
•        ثم توسعت الحركة وتطورت، وخاصة على يد السيد شاهين مكاريوس الذي "… كان يشغل عام 1881 مهمة كاتب سر محفل لبنان، وكان بالإضافة إلى ذلك مؤسِّس محفل اللطائف في مصر ومحفل فينيقيا في بيروت عام 189…"، [35] أو على يد السيد جرجي يني الذي شهد أيضًا حينئذٍ تأسيس عدد من المحافل، حتى كانت الحرب العالمية الأولى والانتداب الفرنسي على سورية ولبنان…
• في العام 1923 كان يوجد في سورية ولبنان وفلسطين "… ثلاثون محفلاً تضم نحو خمسة عشر ألف ماسوني، وتنتمي إلى أربعة [أو خمسة] شروق هي:
§  أولاً: الشرق الأعظم الاسكتلندي و[كانت] له تسعة محافل هي:
• محفل السلام في بيروت؛ رئيسه الدكتور عفيش.
•  محفل قاديشا في طرابلس؛ رئيسه عبد الله غريب.
•        محفل فم الميزاب في ميناء طرابلس؛ رئيسه الأمير أسعد الأيوبي.
.  محفل صنين في الشوير؛ رئيسه فارس مشرق.
.محفل الكرمل في حيفا؛ رئيسه باترو أبيلا.
.  محفل طوروس في الإسكندرية؛ رئيسه قيصر صايغ.
• محفل إميسا في حمص؛ رئيسه الخوري عيسى أسعد.
• محفل جبل لبنان في الشويفات؛ رئيسه القس طانيوس عبده.
•محفل صلاح الدين في عكا.
§        ثانيًا: الشرق الأعظم الفرنسي و[كانت] له ستة محافل هي:
• محفل لبنان في بيروت؛ رئيسه سعيد صباغة.
.محفل سورية في دمشق؛ رئيسه نعمان أبو شعر.
•  محفل زهرة العاصي في حمص؛ رئيسه حسن موصلي.
• محفل أورنتس في حماه؛ رئيسه عيسى الباوي.
•  محفل كسروان في جونية؛ رئيسه يوسف ثابت.
•  محفل أرز لبنان في سوق الغرب؛ رئيسه حبيب الحتي.
§        ثالثًا: المحفل الأكبر الوطني المصري وله شرق إقليمي لسورية وفلسطين برئاسة الأستاذ الأعظم الداماد أحمد نامي، ومقام خليج بيروت للدرجة 18، ومقام الأرز في ميناء طرابلس وعشرة محافل هي:
•  محفل الرشيد في بيروت؛ رئيسه الدكتور حسن الأسير.
• محفل بيروت؛ رئيسه الشيخ إبراهيم منذر.
•  محفل الثبات في بيروت؛ رئيسه حسن المخزومي.
• محفل الاتحاد في بيروت؛ رئيسه جميل بيهم.
.محفل دفنة في أنطاكية؛ رئيسه محمد آل يحيى.
•  محفل الميناء الأمين في أسكلة طرابلس؛ رئيسه جرجي ندلي.
•        محفل فينيقيا في بيروت.
وهذه المحافل السبعة كانت (للأستاذ الأعظم) محمد علي. و…
.  محفل شرق بيروت؛ رئيسه فضل الله أبي حلقة.
•  محفل الشمس؛ رئيسه مصطفى مخزومي.
• محفل الحاج؛ رئيسه يوسف الحاج.
وهذه المحافل الثلاثة الأخيرة (للأستاذ الأعظم) إدريس الراغب.
§        رابعًا: المحفل الأكبر الفرنسي وكان له أربعة محافل هي:
•  محفل الحكمة في بيروت؛ رئيسه لبيب الرياشي…
•  محفل الشمس في بعلبك؛ رئيسه عبد الغني الرفاعي.
• محفل قاسيون في دمشق؛ رئيسه حسن الجندي.
•  محفل الانبعاث في حلب؛ رئيسه نوري المدرس.
§        خامسًا: الشرق الأعظم الإيطالي وكان له محفل واحد هو:
•  محفل الأونيون في طرابلس؛ رئيسه موسى النحاس…" [36]
•        أما بعد الاستقلال (عام 1965 مثلاً) فنسجل: [37]
§        أولاً: وجود محافل تنهج الطريقة الأمريكية كـ:
.  المحفل السوري الأمريكي؛ مركزه بيروت ورئيسه المستر سوان.
• محفل نيويورك؛ مركزه بيروت ورئيسه الأستاذ قمحين.
•  محفل فخر الدين؛ مركزه بيروت ورئيسه سامي الحداد.
•  محفل لبنان؛ مركزه بيروت ورئيسه فايز أسعد.
•  محفل الشوف؛ مركزه بعلقين.
•  محفل البردوني؛ مركزه زحلة ورئيسه جورج صليبا.
.محفل تربل؛ مركزه طرابلس ورئيسه ميشيل ديبي.
• محفل أميون؛ مركزه أميون (الكورة).
• محفل المرج؛ مركزه مرجعيون
§        ثانيًا: وجود محافل ناهجة النهج الاسكتلندي بعضها قديم نسبيًا (بمعنى أنه كان موجودًا قبل الاستقلال)، وبعضها جديد هي:
• محفل السلام؛ مركزه بيروت ورئيسه عبد الله الرفاعي.
•  محفل الميزاب؛ ورئيسه جاك بل.
•  محفل زحلة؛ ورئيسه إيلي ليون.
§        ثالثًا: وجود محافل أخرى أهمها:
• محفل الشرق الأكبر اللبناني السوري؛ مركزه بيروت ودمشق، له بضعة محافل فرعية، ويتصل باستمرار بالمنتمين إليه من الدول العربية.
•  محفل حنين قطيني؛ مركزه بيروت وله بضعة محافل فرعية.
•  محفل محمد بدر – الشرق العربي؛ وله بضعة محافل فرعية.
•  محفل حنا أبي راشد؛ مركزه الحازمية بيروت؛ وتتبعه عدد محافل فرعية. وهو، كما تنعته المحافل الأخرى محفل نفعي، وقد سمح بدخول المرأة إلى صفوفه.
.محفل الشرق الأكبر اللبناني؛ مركزه بيروت، له بضعة عشر محفلاً فرعيًّا؛ رئيسه سليم الترك. [38]
ونشير هنا إلى أنه مازالت الماسونية مسموحًا بها في لبنان.
-  أمَّا في سورية…
• فقد "… دخلت (الماسونية) دمشق (سنة 1889) بمساعي الأمير عبد القادر الجزائري، و(كان) أول محفل تأسَّس فيها هو محفل سوريا شرق دمشق، تحت إشراف شرق إيطاليا الأعظم…" [39]. وكان الأمير عبد القادر الجزائري قد "… سمع كثيرًا عن الجمعية الماسونية وما لها من صحيح المبادئ، فتاقت نفسه إلى الانضمام إليها واغتنم فرصة مروره بالإسكندرية أثناء عودته من الحجاز سنة 1864، فانتظم في سلوكها في 18 حزيران بمحفل الأهرام التابع للشرق السامي الفرنسوي، ووافقت مشاربه من كلِّ الوجوه، فأحبها وأحبَّ أهلها، ومال إليها وإليهم كثيرًا، وكان لا يخفي نفسه. وطالما جاهر أنه من أعضائها. [40]
 
•        أما رسميًّا فتقول الوثائق أنه تأسس "محفل سوريا شرق دمشق تحت رعاية شرق فرنسا السامي بموجب براءة مؤرخة في 18 كانون الأول عام 1921، الموافقة لسنة الن… الخ… 5921، تحت رقم 17043. وجرى افتتاحه وتأسيسه يوم الجمعة 24 شباط سنة 1922. وهو يجري أعماله طبقًا لدستور وقانون الشرق الأسمى، وهو يشتغل على الطريقة الإيكوسية القديمة والمقبولة" [41]…
•        وعام 1924 "… تأسس محفل إبراهيم الخليل تحت رعاية المحفل الأكبر بولاية نيويورك. ومن مؤسِّسيه: داوود المارد يني، مصطفى القباني، مصطفى شوقي، عثمان سلطان، خليل الهبل، توفيق بيضون، عبد الرزاق عابدين، رفيق الجلاد ومصطفى القلعي…" [42]. كان من أهم أعضائه الأحياء حتى فترة ليست ببعيدة السيد بدر الدين الشلاح (الرئيس الأسبق لغرفة تجارة دمشق) الذي لم يجد في حياته أيَّ حرج بالمجاهرة بماسونيَّته. [43]
 

المهمة الكبرى للماسونية والبهائية ضد غزة



اضغط على الصورة لرؤيتها بالؘ?م الطبيعي غير مستغرب ذلك التنافس المحموم بين قوى الانقلاب البهائية في رام الله و قوى الماسونية في القاهرة وباريس وتعجّلها في الإجهاز على قلعة الصمود والمقاومة الإسلامية الفلسطينية في غزة، و لعل ما نراه من تناغم و انسجام بين طبال قصر المقاطعة وجوقته و بين راقصة قصر عابدين وزبائنها يأتي في سياق تنفيذ المشيئة الصهيونية التي وضع مبارك و عباس نفسيهما في خدمتها و تحت أمرتها، ونحن هنا لا نقصد الإساءة لأحد أو التهجم لكنها الحقائق التي يجب أن يعرفها الجميع .
ويأتي في مقدمتها أن البهائية التي يعتنقها محمود عباس ليست سوى جزء أصيل من الحركة الصهيونية و أقصد هنا بالطبع البهائية بشكلها الديني و الإعتقادي و بجوهرها السياسي المعادي للعروبة والإسلام، فقد تمكّنت الحركة الصهيونية منذ الخمسينيات من تجنيد مخبر المندوب البريطاني في قطر محمود عباس وسهّلت له الولوج إلى صفوف حركة فتح منذ نشأتها الأولى ليكون زعيماً للفلسطينيين وخادماً مطيعاً للصهاينة ومخططاتهم في النهاية و تحت رعاية الجنرال الأمريكي دايتون مباشرةً ، يقول عنه الكاتب اليساري الفلسطيني عبد القادر ياسين: "فهو البهائي عباس ميرزا اسمه الأصلي محمود عباس ميرزا، وعائلته إيرانية الأصل، غادرت إيران مع اضطهاد الحكومة الإيرانية للبهائيين"، كما وأن المراسل السياسي لصحيفة هآرتس العبرية قد خلص في مقال له بتاريخ 10-6-2003م إلى أن "أبا مازن المعتدل لا يستطيع حتى الوصول إلى مكانة ياسر عرفات باعتبارها مغلقة أمامه هذا بسبب أصوله البهائية، ولأن احتمالية وصول بهائي إلى زعامة الفلسطينيين تشبه احتمالية وصول سامري إلى منصب رئيس إسرائيل" .
و دون أن ننسى أيضاً أن عائلة القدوة التي ينتمي إليها ياسر عرفات هي أسرة يهودية مغربية و مازالت بقاياها في المغرب حتى الآن وحسب شهادة المرحوم الحاج أمين الحسيني وعلال الفاسي وزير خارجية المغرب الأسبق وهو ما ذكره الدكتور غازي حسين في كتابه "ياسر عرفات والحل الصهيوني لقضية فلسطين" ، أما سري نسيبة وزياد أبو عمرو ومنيب المصري وصائب عريقات وحنا عميرة وحنان عشراوي وغيرهم فإنهم جميعاً ماسونيون بدرجات مختلفة .
وإذا علمنا أن أول عمل قام به نابليون بعد غزوه لمصر كان بناء أول محفل ماسوني في الشرق هو( محفل إيزيس) في مصر ولاحظ الاسم هو آلهة مصرية فرعونية قديمة ، وأنه في عام 1880م وأصبح عدد المحافل الماسونية المصرية 56 محفلاً فإننا بسهولة سنتمكّن من تفسير موقف القيادة المصرية الماسونية و تجويعها للشعب الفلسطيني المؤمن و نتمكن أيضاً من فهم خلفيات قيام فرنسا الساركوزية لسفينة مراقبة إلى شواطئ قطاع غزة مشاركة منها في قتل وحصار الشعب الفلسطيني بمباركة البهائي محمود عباس.
وبعد انكشاف أمر هذه المحافل الصهيونية ومن ثم إغلاقها عام 1965 فإنها عادت وانتشرت تحت مسميات أخرى عديدة تسعى دائماً لاجتذاب أصحاب النفوذ والحكم والاقتصاد والفن والصحافة لنيل عضويتها مثل (الروتاري) ونذكر هنا أن سوزان زوجة حسني مبارك هي الرئيس الفخري لأندية الروتاري الخيرية بمصر، وقد حصلت على زمالة بول هاريس من الروتاري نظراً لجهودها في دعم أنشطة الروتاري. و قد حصلت على العضوية الفخرية للروتاري في مايو 2001 في الوقت نفسه مع ابنها جمال مبارك كما أن أخاها اللواء منير ثابت كان محافظا لمنطقة الروتاري 2450، وفام رئيس الروتاري الدولي فرانك ديفلين بتقليد سوزان مبارك شارة الروتاري .
كما أن العديد من المحافظين والوزراء و المشايخ الأزهريين هم أعضاء في (الروتاري) و (الليونز) مثل علي جمعة و يوسف والي سيد طنطاوي، كما أن جمال مبارك في لقاء له مع مجموعة من يهود الولايات المتحدة "طمأنهم على الجهود المصرية لتجفيف مصادر تمويل حركة حماس" ،"وأشاد قادة يهود أمريكا بشخصية جمال مبارك لأنه تجنب توجيه أي نقد لإسرائيل في تعاملها مع الفلسطينيين" حسب صحيفة ( يديعوت أحرنوت ) الإسرائيلية، وفى حديث مع التلفزيون الإسرائيلي موجود على الانترنت يقول حسني مبارك للمذيع الصهيوني : "إن اليهود ناس ممتازون كلمتهم واحدة وكنا زمان نتعامل مع التاجر اليهودي بكلمة شفوي من غير ورق ولا وصولات"، كما أن قصة يوسف والى من أولها إلى آخرها تعكس صهيونية مبارك دون أن نبرئ والى بطبيعة الحال كمنفذ وعلى كثرة خطب وأحاديث مبارك "إلا أنه لم يتحدث مرة واحدة عن كوارث الزراعة وتسببها في السرطان والفشل الكلوي والكبدي بسبب التطبيع مع إسرائيل" ، وقد ذكر موشيه ساسون أول سفير إسرائيلي في مصر في مذكراته "أن شارون عندما كان وزيرا للزراعة زار مصر واستخدم طائرة حسنى مبارك الخاصة في استكشاف الأراضي الزراعية المصرية" أما عند سفره نهائيا يتحدث السفير "عن اللقاء الحميم مع مبارك وأنه عندما اشتكى له من البرامج الدينية في الإذاعة والتلفزيون المصريين التي تتعرض بشكل سلبي لليهود" قاطعه مبارك فورا وقال" : أنت محق في ذلك سأصدر فورا أمرا إلى صفوت الشريف وزير الإعلام بألاّ يمسوا أمور إسلامية يهودية لا في التلفزيون ولا في الراديو ذلك الشيء الخطير جدا على حد قولك سيتوقف" ثم ضغط الرئيس على الزر الموجود على المائدة الصغيرة بجوار مقعده ودخل سكرتيره الشخصي الفقي وشرح له الرئيس المطلوب باختصار وأمره بالاتصال بوزير الإعلام وإبلاغه بأن يوقف فورا تلك البرامج وسجل السكرتير أمر الرئيس وخرج ، وهكذا "بطلب من سفير إسرائيل ألغى مبارك قرابة ثلث القرآن" وأبلغ وزير الإعلام للتنفيذ في حضور السفير حتى يطمئن تماما ، لذلك "ليس من الغريب أن يشيد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت بمبارك"، مشيراً إلى أنّه يصلي يومياً من أجله وقال أولمرت في مقابلة مع صحيفة جيروزاليم بوست "عندما أفكر فيما يمكن أن تكون الأمور لو أننا نتعامل مع أشخاص غير مبارك أصلى يوميا من أجل سعادته وصحته" .
إن الصراع الذي يخوضه الشعب الفلسطيني نيابة عن الأمة العربية والإسلامية بقيادة حركة حماس في مواجهة الصهيونية المتمثّلة بالماسونيين والروتاري والليونز في قصر مبارك والبهائيون والملاحدة في قصر الظلام برام الله ، أصبح واضح المرامي والأهداف جليًّ الشخوص والوسائل، فإن كانت الصهيونية قد تمكنت من السيطرة على حاكم مصر و حرّكت عملائها ضد قطاع غزة ، فبالتأكيد وبعون الله لن تتمكن من الانتصار على شعبنا المجاهد ، وإن كلمة الذين كفروا السفلى وكلمة الذين آمنوا هي العليا .
احمد الفلو – كاتب عربي
القدس-دنيا الوطن
توفي في القدس الغربية الحاخام، موشيه هيرش، زعيم طائفة ناطوري كارتا المعارضة للحركة الصهيونية ولدولة إسرائيل، وكان مقربا من الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي عينه وزيرا لشؤون اليهود. وشغل الحاخام هيرش، أيضا منصب مستشارا للرئيس عرفات، وكانت له علاقات مميزة مع الشعب الفلسطيني، ولم يعترف بدولة إسرائيل وأبناء طائفته الصغيرة يحرقون الأعلام الإسرائيلية في يوم ما يسمى استقلال إسرائيل وفي مناسبات عديدة أيضا، كما فعلوا يوم أمس حيث قاموا بحرق الإعلام الإسرائيلية في عيد هعومر.
الحاخام هيرش،توفي عن عمر يناهز التسعين عاما وتم تشييع جثمانه في ساعات المساء.
وكان هيرش يصف الزعيم الفلسطيني عرفات بـ’الأخ والصديق’ ويدعم القضية الفلسطينية، معتبرا أن دولة إسرائيل التي ينظر إليها أنصاره على أنها ‘بدعة’، يجب ان تزول تماما.
ووفقا لعقيدة ‘ناطوري كارتا’، فان ‘إعادة دولة إسرائيل ستتم فقط عندما يأتي المسيح’ وان ‘اي محاولة لاسترداد ارض إسرائيل بالقوة هي مخالفة للإرادة الإلهية.
اليهود هم قوم من أهل الكتاب من بني اسرائيل و غيرهم أرسل اليهم الكثير من الرسل و

الأنبياء و سموا يهودا نسبة

لليهودية

و لهم كتابان سماويان هما الزبور و التوراة أو ما يسما بالعبرية (هاتناخ) أو هاتوراة

اما والعبرانى

فا العبرانيون هم مجموعة من بني اسرائيل و غيرهم من المصريين ( الأقباط ) ممن عبروا مع

سيدنا موسى عليه السلام النهر أو (البحر),


و قيل ايضا سموا كذلك لأن لغتهم اسمها العبرية

الصهيونى

الصهيونية سميت كذلك نسبة لجبل (صهيون) في فلسطين

و هي حركة ظهرت منذ حوالي قرنين و هي تهدف لاقامة دولة أو كيان يشمل كل يهود العالم

فهناك يهود صهاينة أي يعتنقون هذا الفكر

و هناك نصارى صهاينة فهم من يؤيدون المبدأ نفسه و يساعدون في نشره و يعينون اليهود

(الصهاينة) على تحقيق أهدافهم.

لذلك ليس كل يهودي صهيوني و ليس شرطا أن يكون كذلك كل صهيوني يهودي.
فهناك من اليهود المحافظين (اليمينيين-التدينين) يعارضون الصهيونية بل و يحاربونها

لأنهم يعتبرون قيام دولة في أرض فلسطين (أرض المحشر) يعجل من يوم القيامة

فهم يعلمون أن حربا ستقوم بيننا و بينهم و أن النصر سيكون لنا باذ ن الله

لذلك هم ضد المبدأ.

الاسرائيليين

فهم بنو اسرائيل و هم قبيلة من ذرية سيدنا يعقوب عليه السلام, فاسرائيل هو يعقوب عليه السلام,